قال مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية ورئيس لجنة مراجعة ملفات  مسابقة 30 ألف معلم، الدكتور محمد عمر، إنه تم التوصل لحلول للمعوقات التي تواجه عددا من المعلمين المُعينين بالمسابقة من خلال لجنة مراجعة ملفات هؤلاء المعلمين.

وأشار عمر في البيان الصادر عن الوزارة، اليوم السبت، إلى أنه سيتم إصدار كتاب دوري قبل بداية العام الدراسي بالبدائل المعتمدة لشرط محو الأمية وضوابط تنفيذها.

وأضاف أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، سيصدر ملحق قرار تقليل الاغتراب قبل بدء العام الدراسي، لافتا إلى أنه يجري العمل حاليا على مراجعة الاستمارات الإلكترونية.

وأعلن عن صدور ملحق قرار التثبيت للمعلمين المحجوبين من القرار الأول قبل بدء العام الدراسي.

وفيما يخص قرار تثبيت المعلمين المساعدين المتقدمين بطلبات للأكاديمية المهنية للمعلمين كشف عن أنه سيصدر فور استكمال الإجراءات الحالية بالأكاديمية ومتوقع له مدة زمنية لن تتجاوز ٤٥ يوما من تاريخه.

وبشأن موضوع تقليل الاغتراب الداخلي لمعلمي المسابقة وغيرهم من المعلمين القدامى أشار عمر إلى أنه سيتم حصر العجز والزيادة بجميع التخصصات على مستوى الإدارة التعليمية، خلال الشهر الأول من بدء العام الدراسي، على أن تُرفع التوصيات للدكتور طارق شوقي لاستصدار القرار المناسب لتقليل الاغتراب؛ وذلك وفق الضوابط.

وفيما يخص السادة المعلمين المساعدين الذين لم يستوفوا شروط الصلاحية من الأكاديمية المهنية للمعلمين، وتعيينهم كان قبل عام ٢٠١٣ ومهددين بإنهاء التعاقد أفاد عمر أن الوزير شكل لجنة قانونية أوصت بتعديل بعض مواد قانون التعليم المنظمة للتعيينات والتثبيت و قد انتهت اللجنة من إتمام التعديلات وأرسلها السيد الوزير إلى مجلس الوزراء للموافقة عليها وستعرض على مجلس النواب فور انعقاده.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر