أعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، استعداد المدن الجامعية لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد، والتي تسع نحو 15 ألف طالب وطالبة.

وأضاف في بيان له، اليوم الإثنين، أن المدن مستعدة بكامل طاقتها لاستقبال الطلاب القدامى والجدد المقبولين بها في العام الجديد، وذلك بعد الانتهاء من كافة أعمال الصيانة والتجهيزات الخاصة بالمبانى والمطاعم والمرافق قبل بدء التسكين بوقت كاف، سواء في المدينة الجامعية للطلبة أومدن البنات، بالإضافة إلى المدينة الجامعية للطلبة بالشيخ زايد بسعة 500 طالب.

وأكد رئيس جامعة القاهرة علي اهتمام الجامعة بتحسين البنية الأساسية ووسائل الإقامة والإعاشة للطلاب المغتربين في المدن الجامعية، وتوفيرالخدمات والأنشطة التى تجعل من المدن الجامعية أماكن معيشية فاعلة للطلاب.

 وأشار «الخشت» إلى أنه ستتم متابعة تطبيق الاشتراطات الصحية على كافة العاملين بالمطابخ وصالات الطعام فى المدن الجامعية، وكذلك أدوات الطهي، واتخاذ إجراءات صارمة فيما يتعلق باستلام الأغذية الموردة ونوعيتها ومطابقتها للمواصفات الصحية.

وذكر البيان أنه تم طرح مناقصة توريد الأغذية التي تقدم لها عدة جهات تعمل هذا المجال ولها سابقة خبرة، وسيتم المفاضلة بينها على أساس جودة الأغذية الموردة والمواصفات الصحية والأسعار الأفضل، لافتآ إلى أن هناك لجنة فنية ومالية للمفاضلة والإسناد وفقآ للشروط المحددة، وذلك بعد فحص طلبات التقدم.

ووجه رئيس جامعة القاهرة بتوفير المواصفات البيئية السليمة فى المدن الجامعية والحفاظ على الشكل الجمالى لشوارعها ومبانيها والبدء فى تسكين الطلبة والطالبات المقبولين بها خلال الأسبوع الأول للدراسة بالعام الجامعي الجديد، وفقآ للقواعد والشروط الخاصة بالتسكين مع توفير أماكن لذوي الاحتياجات الخاصة والطلاب الوافدين.




1
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.