تلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفّار، تقريرا مقدما من مدير عام التعاون الدولي، الدكتور بغدادي إمام، بشـأن اجتماع اللجنة الزراعية والطب البيطري المشكلة بالوزارة، لمناقشة المشروعات البحثية المقدمة من الجامعات، والتى يتم دعمها في إطار الاتفاقية الموقعة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وتقدمت جامعة عين شمس بمشروعين عن الاحتياجات الأروائية لمحصول البطاطس بالأقاليم المناخية المختلفة، وبدائل علفية من نباتات البحيرات غير المستغلة لإنتاج الحيوان، كما تقدمت القاهرة بمشروع بحثي عن اختبار مصداقية ممارسات سلامة الغذاء لدعم القدرة التنافسية للحاصلات الزراعية المصرية في الأسواق الدولية.

وقدمت جامعة سوهاج بمشروع بحثي لتخفيف أثر الملوحة والحرارة بالمياه في الأراضي حديثة الاستصلاح، وتقدمت جامعة بنها بمشروع بحثي عن «الإدارة المتكاملة للإنتاج السمكي والنباتي المشترك»، وتقدمت جامعة جنوب الوادي بمشروع بحثي عن "«نتاج السموم البروتينية لبكتريا باسيلس ثيروجينسس» والتي تستخدم في مكافحة سوسة النخيل الحمراء والنمل الأبيض.

وذكر بيان صادر عن الوزارة، اليوم الثلاثاء، أن تمت مخاطبة الجامعات بالموافقة على التقدم بطلبات لشراء أجهزة علمية لصالح كليات الزراعة والطب البيطري، وذلك في ضوء الضوابط التي وضعتها اللجنة لشراء الأجهزة العلمية بالجامعات.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك