تلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، تقريرًا من القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، صفا محمود السيد، عن انتهاء الجامعة من استعدادها لبدء العام الدراسي الجديد.

وأوضح التقرير استعداد الجامعة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامي، مشيراً إلى أن كل كلية من كليات الجامعة ستقوم بتنظيم حفل استقبال للطلاب الجدد؛ بهدف تعريفهم بالخدمات والأنشطة التي تقدمها الجامعة.

ومن المقرر تجهيز شاشات عرض كبيرة أمام بوابة الدخول بالجامعة؛ لعرض أهم الإنجازات والمشروعات التي يحتاجها الطالب، وأهم شروط الحصول على الخدمات.

وأشار التقرير إلى أنه تيسيرًا على الطلاب الجدد وتوفيرًا للوقت وتجنبًا لحدوث تكدس طلابي، فعّلت الجامعة خدمة التسجيل الإلكترونى للطلاب الجدد علي موقعها عبر الإنترنت؛ لتحديد موعد لحضور الطالب إلي الجامعة للقيام بالكشف الطبي، واستكمال أوراقه الخاصة بالكلية المرشح لها.

وفيما يتعلق باستعدادات المدينة الجامعية أوضح التقرير أنه تم الانتهاء من الصيانة الشاملة لمباني المدن والمطاعم, وشراء احتياجات المدينة، وتم تكليف الإدارة الطبية بالجامعة بعمل شهادات صحية لكافة العاملين بالمطابخ وصالات الطعام, كما تم الانتهاء من طرح مناقصة لتوريد التغذية.

وعلي مستوى الأمن الجامعي أكد التقرير الانتهاء من صيانة جميع كاميرات المراقبة داخل الحرم الجامعي، بالإضافة إلي وضع خطة لتوزيع عناصر وأفراد الأمن بالجامعة؛ حفاظًا علي أمن وسلامة الطلاب وممتلكات الجامعة.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة