أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تقديم منح دراسية كاملة  للدراسة بمرحلة البكالوريوس للعام الدراسي 2017-2018، بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا- في مدينة برج العرب الجديدة - محافظة الإسكندرية للطلاب المتفوقين من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة و ما يعادلها.

وتمنح الجامعة الأولوية لطلاب محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية  وذلك  بحد أقصى خمس منح لكل محافظة. 

كما أعلنت الوزارة عن تقديم عشر منح لكل مدرسة من خريجي مدارس المتفوقين (STEM Schools) على مستوى الجمهورية الراغبين في الدراسة بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.

في التخصصات التالية:

  • -  كلية الهندسة
  • -  كلية إدارة الأعمال الدولية و الإنسانيات

وأوضح بيان صادر عن الوزارة اليوم الخميس، أن الحد الأدنى للقبول بكلية الهندسة هو 85% لشعبة رياضة بالثانوية العامة المصرية والأزهرية والثانوية من الدول العربية وما يعادلها من الشهادات الأجنبية، مع اجتياز امتحان القبول.

اما الحد الأدني للتقديم  هو 75% لشهادة STEM، والقبول بكلية إدارة الأعمال الدولية و الإنسانيات بحد أدنى 70%  للثانوية العامة المصرية والثانوية من الدول العربية للأقسام (أدبي – شعبه رياضة) والأزهرية (أدبي)، وما يعادلها من الشهادات الأجنبية و75% للشعبة العلمية بالشهادات السابقة، وحد أدنى للتقديم  65% لشهادة STEM.

وأعلنت الوزارة عن الاوراق المطلوبة للتقديم:

  1. شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها
  2. شهادة الميلاد
  3. صورة من بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر
  4. شهادة اللغة الإنجليزية IELTS 6 or TOEFL iBT 60
  5. صورة شخصية.

وتهدف الجامعة لاستقطاب المتفوقين علمياً لذا على الطالب بعد استيفاء الحد الأدنی من متطلبات التقديم أن يجتاز امتحانات القبول الخاصة بالجامعة والمقابله الشخصية.

وطالبت الوزارة الطلاب التقدم للمنح من خلال مراسلة الجامعة المصرية اليابانية مباشرة بنسخة من الأوراق المطلوبة على البريد الإلكتروني للجامعة، ([email protected])، بتاريخ أقصاه يوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر 2017.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة