كشف رئيس المركز القومي للبحوث، الدكتور أشرف شعلان، عن زيادة عدد براءات الاختراع المسجلة بمكتب براءات الاختراع بالمركز بنسبة 30%، حيث بلغت 92 براءة اختراع مقابل 66 العام الماضي.

وأضاف شعلان خلال ورشة العمل التي نظمها المركز بعنوان «تكنولوجيا الابتكار وبراءات الاختراع» لرفع مهارات وقدرات الباحثين بالمركز والجامعات والمعاهد البحثية، أن المركز حصل على براءة اختراع  عن إنتاج مشتقات جديدة من «البيرازولوبيريميدين» واستخداماته الطبية، خلال الشهر الماضي، كما تم إنتاج العديد من المركبات الجديدة، والتى أثبتت كفاءتها كمضادات لبعض أنواع البكتريا والفطريات والفيروسات والأورام السرطانية.

حضر الورشة كلا من: المشرف على مكتب براءات الاختراع بالمركز، الدكتورة وفاء حجاج، ورئيس مكتب براءات الاختراع بأكاديمية البحث العلمي، الدكتور عادل عويضة.

وتحدثت حجاج حول مفهوم الابتكار والاختراع، وأهمية الملكية الفكرية، بهدف زيادة النشاط الإبداعي والابتكاري لدى الباحثين، والتعريف بطرق حماية وصياغة براءات الاختراع، وشروط منحها، وتعريف المشاركين بالجوانب النظرية والعملية لإجراءات طلب الحصول على براءة الاختراع على المستويين الوطني والدولي.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


مراسل موقع شبابيك من الجامعات، يُتابع أخبار الطلاب، مقيد بكلية الإعلام جامعة الأزهر ويقيم بمحافظة الفيوم