قال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، إنه من المقرر مناقشة قرار المجلس الأعلي للجامعات، بزيادة رسوم الإقامة بالمدن الجامعية من 165 جنيهًا إلى 350 جنيهًا في مجلس عمداء الكلية 11 سبتمبر القادم.

وأضاف لـ«شبابيك»، أن الجامعة لم تطبق قرار زيادة المصروفات حتى الآن، مؤكدًا أنه إذا ثبت أن أحد الطلاب غير قادر على سداد الرسوم ستتكفل الجامعة بالمصروفات.

وذكر أن الجامعة انتهت من جميع التجهيزات لبدء العام الدراسي الجديد في 16 سبتمبر، كما أعلن المجلس الأعلى للجامعات في جلسته الأخيرة.

وكشف الخشت، أنه تم عمل مكتب خاص للمدن الجامعية، لدراسة حالات الطلاب الغير قادرين علي دفع المصروفا ت للإقامة بالمدينة الجامعية.

كان المجلس الأعلى للجامعات، أرسل خطابًا إلى الجامعات بزيادة رسوم سكن المدن الجامعية للطلاب إلى 350 جنيهًا شهريًا بدلا من 165 جنيهًا، وذلك بسبب ارتفاع أسعار المرافق والخدمات والسلع، وسيتم زيادة رسوم السكن من 65 جنيهًا شهريًا إلى 150 جنيهًا، والتغذية 200 جنيه بدلاً من 100 جنيه.

ودافع المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،الدكتور عادل عبدالغفار، عن قرار المجلس الأعلى للجامعات بزيادة رسوم سكن الطلاب بالمدن الجامعية، مؤكدًا أن القرار تم دراسته في المجلس الأعلى لشؤون التعليم والطلاب بعد ارتفاع أسعار الخدمات الغذائية في الأسواق، وأيضا المرافق من الكهرباء والمياه.​

ويعتبر قرار المجلس الأعلى لشئون الطلاب، بزيادة المصروفات غير ملزم للجامعات وللها تخفيض تلك المصروفات وفقًا لظروفها الاقتصادية وما تستطيع أن تقدمه من دعم للطلاب، على أن يكون الحد الأقصى 350 جنيهًا.

اقرأ المزيد

جامعة عين شمس: لا زيادة في مصروفات المدينة والتغذية تكلفنا 8 مليون جنيه

نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، الدكتور فتحي الشرقاوي، يصرح لـشبابيك..



0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك