أكد رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور عصام الكردى، استعداد الجامعة لاستقبال أكثر من 170 ألف طالب مع بداية العام الدراسي الجديد، حيث أوشكت أعمال الصيانة بالمنشآت والمعامل على الانتهاء.

وأوضح الكردي في بيان له أن الجامعة استحدثت نظام سداد الرسوم الدراسية من خلال خدمة فوري ومكاتب البريد، وأن إعلان الجداول الدراسية للطلاب من بداية الأسبوع الأول من الدراسة ووضعها على المواقع الالكترونية للكليات لتحقيق الالتزام بين الطلاب.

كما تم تفعيل نظام البوابات الإلكترونية وكاميرات المراقبة للتأكد من هوية الطلاب والحفاظ على أمنهم وسير العملية التعليمية، وزيادة التوسع فى برامج الأنشطة الطلابية وتجهيز الملاعب الرياضية لتشجيع الطلاب على ممارسة الأنشطة الرياضية وإعداد لقاءات لاستقبال الطلاب الجدد لتعريفهم بالحياة الجامعية من خلال أعضاء هيئة التدريس والاتحادات الرياضية حسبما ذكر الكردي.

وقال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور هشام جابر، إن المدن الجامعية تعمل على الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال الطلاب للعام الجامعي قبل بدء الدراسة حيث يتم استقبال الطلاب قبل الدراسة بأسبوع لاستلام الغرف بعد أن تم مراجعة صلاحية كافة منشأت المدن الجامعية بسموحة والشاطبى وسابا باشا ومرغم والخدمات الملحقة بها.

وأوضح جابر أن المدن الجامعية لجامعة الإسكندرية تستوعب حوالي 7000 طالب وطالبة موزعين على المدن الجامعية بسموحة وسابا باشا ومرغم والشاطبي، إضافة إلى المدن الجامعية الملحقة بكليتي التربية الرياضية للبنين والطب البيطري التي تزيد طاقتها الاستيعابية على 500 طالب وطالبة.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


طالب بكلية الإعلام، يُتابع أخبار طلاب الجامعات