قرر مجلس جامعة القاهرة، استقبال الطلاب الجدد في العام الدراسي 2017-2018 أمام القبة على مدار 3 أيام بمشاركة الطلاب القدامى.

واستعرض المجلس في اجتماعه اليوم الإثنين؛ الترتيبات الخاصة ببدء الدراسة واستقبال الطلاب في أسبوع التوعية الذي تنظمه الجامعة في الفترة من 17 إلى 21 سبتمبر الجاري بقاعة الاحتفالات الكبرى وملاعب الجامعة.

ويتضمن أسبوع التوعية تنظيم أنشطة اجتماعية وفنية ورياضية مختلفة من تنظيم الأسر الطلابية.

وأوضح رئيس الجامعة، الدكتور محمد عثمان الخشت، أن العمل الحزبي والطائفي بالجامعة أمر مرفوض، مؤكدا أن الجامعة بيت لكل المصريين ولا يوجد تمييز بين طلابها.

ووجه الخشت بضرورة انتهاء الكليات من إعداد جداول المحاضرات لكل الفرق الدراسية، وتجهيز القاعات الدراسية والمعامل لبدء الدراسة بشكل منتظم من اليوم الأول، كما أكد على تفعيل البرنامج الإلكتروني فيما يتعلق بتسجيل وتسكين الطلبة والطالبات بالمدن الجامعية.

وناقش المجلس أعمال التجديد والصيانة التي شهدتها الجامعة قبل بدء الدراسة، إلى جانب أعمال صندوق التكافل الاجتماعي المركزي للجامعة وتفعيل دوره في مساعدة الطلاب غير القادرين، إضافة إلى تشكيل لجنة لإصدار دليل عام لأعمال الامتحانات وقواعدها في الكليات.

واختتم المجلس اجتماعه بمناقشة خطة أعمال التأمين والحماية بالحرم الجامعي في العام الدراسي الجديد، وذلك فيما يتعلق بدخول الأفراد والسيارات للحرم الجامعي، وزيادة أفراد الأمن الإداري على البوابات، وصيانة منظومة الكاميرات.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


مراسل موقع شبابيك من الجامعات، يُتابع أخبار الطلاب، مقيد بكلية الإعلام جامعة الأزهر ويقيم بمحافظة الفيوم