استقبل وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، اليوم الثلاثاء، مدير الشئون الدولية بجامعة ميموريال الكندية، سونجا ناتسون، ورئيس الكلية الكندية الدولية بالقاهرة، الدكتور مجدي القاضي، لبحث سبل زيادة التعاون بين البلدين في مجال التعليم.

وأوضح عبدالغفار أنه جار متابعة العمل بمجمع الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة للوقوف على مدى إمكانية بدء الدراسة في سبتمبر 2018 في عدد من التخصصات العلمية كالهندسة والصيدلة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من بناء الدور الأول من المجمع.

وطالب بتفعيل المزيد من التعاون بين الحكومتين المصرية والكندية من خلال توفير المنح الدراسية والمهمات العلمية والبرامج البحثية المشتركة في المشروعات البحثية ذات الاهتمام المشترك، والتي تتوافق مع خطة التنمية المستدامة للدولة 2030.

وتوقع الوزير أن يزداد عدد الطلاب الدارسين بفروع الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة مشيرا إلى أن هناك العديد من الإجراءات والخطوات التي تتخذ للعمل على جذب عدد كبير من طلاب منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج للدراسة بهذه الجامعات.

كما أبدت ناتسون حرص الحكومة الكندية على دعم إنشاء مجمع الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة في مصر، ودفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة.




 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


طالب بكلية الإعلام، يُتابع أخبار طلاب الجامعات