تحدث رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، لـ«شبابيك» عن استعدادات الجامعة لبداية العام الدراسي الجديد ٢٠١٧-٢٠١٨، قائلا: إن الجامعة تسعى لشراء انتماء الطلاب لها من خلال العمل على عدة مسارات.

وأشار المحرصاوي إلى التخطيط لتنظيم حفل استقبال للطلاب الجدد بكل كلية بدلا من إقامة حفل مركزي، موضحا أن الجامعة يهمها أولا تعزيز انتماء الطالب لكليته وأساتذته.

وأعلن تنظيم حفل لتكريم الطلاب المتفوقين والأوائل على الفرق الدراسية بالكليات، وليس الأول فقط على كل كلية كما حدث في تكريم شيخ الأزهر لأوائل الكليات.

وقال المحرصاوي إنه وجه العمداء بمخاطبة بعض الجهات لإهداء بعض المطبوعات للطلاب إضافة لشهادات التقدير لتحفيزهم معنويا.

وأضاف أنه نوه بضرورة فتح أبواب العمداء للطلاب وأولياء أمورهم؛ حتى لا يشعر الطلاب أن هناك حدود فاصلة بينهم وبين أساتذتهم.

ولفت إلى عقد رئاسة الجامعة لجلسات للحوار المجتمعي مع الطلاب للوقوف على المشاكل أولا بأول ومعالجتها، كما يتلقى مقترحات تطوير الجامعة من الطلاب والتي أكد أنها مازالت مفعلة.

اقرأ المزيد

انعدام الصيانة وضعف التأمين.. حملة مفاجئة للرقابة الإدارية على مدن جامعة الأزهر

شنت هيئة الرقابة الإدارية حملات تفتيش على مدن جامعة الأزهر في محافظات الشرقية ودمياط وقنا وأسيوط، وذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.



0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة