رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس جامعة الأزهر يكشف مصير اتحاد الطلاب في العام الجديد

رئيس جامعة الأزهر يكشف مصير اتحاد الطلاب في العام الجديد

صرح رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، بأن مصير إجراء انتخابات اتحاد الطلاب في العام الدراسي الجديد ٢٠١٧-٢٠١٨ ما زال معلقا.

وقال المحرصاوي لـ«شبابيك» إن الجامعة ستنظر في اللائحة التي اعتمدها المجلس الأعلى للجامعات، وستناقش وضعها لتحديد إمكانية اعتمادها وإقرارها، ولم يلتفت إلى موعد مناقشة اللائحة.

يشار إلى أن انتخابات اتحاد الطلاب في جامعة الأزهر معطلة منذ ٢٠١٣ إثر أحداث الشغب التي شهدتها الجامعة في أعقاب عزل الرئيس الأسبق، محمد مرسي. وحضر الدكتور محمد المحرصاوي اجتماع المجلس الأعلى للجامعات في أغسطس الماضي، والذي أقر فيه المجلس اللائحة الطلابية الجديدة التي ستجرى عليها الانتخابات في الجامعات المصرية بعد توقفها العام الماضي.

وأعلن المحرصاوي تفعيل جميع الأنشطة بإدارة رعاية الشباب مع بداية العام الدراسي بخلاف اتحاد الطلاب، مشيرا إلى وجود نشاطات ثقافية ورياضية وفنية ومسرحية.

وكان نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، الدكتور أحمد حسني، صرح لـ«شبابيك» في وقت سابق بأن الجامعة ستشهد عودة اتحاد الطلاب مرة أخرى بعد غياب 4 سنوات.

وشدّد حسني أن ما يطبق في المجلس الأعلى للجامعات من لوائح سيطبق في الأزهر.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة