رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم العالي يفتتح وحدتين ومستشفى بجامعة المنيا (صور)

وزير التعليم العالي يفتتح وحدتين ومستشفى بجامعة المنيا (صور)

افتتح وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، وحدة قسطرة القلب والصدر بمدينة المنيا الجديدة، ووحدة الاستقبال والطوارئ بمستشفى المنيا الجامعي اليوم الإثنين خلال زيارته للجامعة في إطار جولاته بالجامعات المصرية تزامنا مع انطلاق العام الجامعي الجديد.

ورافق عبدالغفار خلال الزيارة، رئيس جامعة المنيا، الدكتور جمال الدين أبوالمجد، ونواب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وشئون الطلاب، الدكتور محمد جلال، والدكتور مصطفى عبدالنبي.

وأوضح رئيس الجامعة، أن تكلفة مشروع وحدة القسطرة القلبية بمستشفى القلب والصدر وصلت إلى 15 مليون جنيه، تم إهدائها من البنك الأهلي المصري، لخدمة أبناء المحافظة والغير قادرين مجانا، بينما وصلت تكلفة إنشاء وحدة الاستقبال والطوارئ 35 مليون جنيها.

وتضم الوحدة ستقبال طوارئ جراحة، ووحدة استقبال حوادث، وعناية حوادث، إضافة لقسم داخلي للحوادث؛ لتقديم خدمة طبية وصحية لمواطني المحافظة والمحافظات المجاورة.

وأضاف أبو المجد، أن مستشفى الكلى والمسالك البولية التي افتتحها الوزير بالحرم الجامعي وصلت تكلفتها لــ 85 مليون جنيها، مكونة من 5 أدوار، تحتوي على 6 غرف عمليات، وتعمل على تدريب طلاب الكليات الطبية والأكاديميين.

​​​​​​​

علي عمر

علي عمر

من محافظة أسيوط يكتب في ملف طلاب الجامعات، حاصل على كلية الآداب قسم عبري من جامعة أسيوط، مهتم بالتصوير والتسويق الالكتروني