رئيس التحرير أحمد متولي
 أعمال غير مشروعة من أجل المال في أفلام سهرة الثلاثاء

أعمال غير مشروعة من أجل المال في أفلام سهرة الثلاثاء

يرشح لك «شبابيك» عددا من الإفلام التي يمكنك متابعتها مساء اليوم الثلاثاء، على شبكة قنوات «MBC».

Burn After Reading

تعرض قناة «MBC2» في الثامنة مساء الفيلم الذي يحكي قصة المحلل أوزبورن كوكس الذي يترك عمله في وكالة المخابرات الأمريكية، فيقرر أن يكتب مذكراته، في الوقت الذي تريد فيه زوجته كاتي الحصول على الطلاق.

ومن أجل تسهيل إجراءات الطلاق، تستمع كاتي لنصيحة محاميها وتنسخ المعلومات التي يملكها زوجها على أسطوانة حاسب.

وبسبب خطأ غير مقصود، يعثر تشاد فيلدهيمر-المدرب في إحدى صالات الألعاب الرياضية مصادفة- على الأسطوانة داخل إحدى خزانات الملابس في الصالة، فيقرر مع زميلته في الصالة ليندا أن يستغلا المعلومات ببيعها للحصول على أموال، خاصةً أن ليندا ترغب في إجراء جراحة تجميل.

One for the Money

وفي تمام العاشرة وعلى نفس القناة، تتطلق المرأة الشابة ستيفاني بلوم من زوجها، ويتزامن الأمر مع فقدانها لوظيفتها، مما يجعلها توافق على وظيفة عرضها عليها ابن عمها في شركته.

تتخصص شركة ابن العم في مطاردة الهاربين من الجرائم والحصول على مكافآت مقابل ذلك، وهي وظيفة لا تملك ستيفاني أي خبرة فيها، لكنها تقبلها نظرا لحاجتها للمال.

ولكنها تشعر بالحماس عندما تعلم أن هدفها الأول هو الضابط السابق المتهم بالقتل جو موريللي، والذي تسبب لها في جرح كبير بالمدرسة الثانوية عندما تخلى عنها محطما قلبها.

فهل تتمكن ستيفاني من الانتقام؟ وماذا لو اكتشفت أن القضية ملفقة لموريللي؟

Pain & Gain

وفي الثانية عشرة والنصف على قناة «MBC MAX» الطموح دانيال لوغو (مارك والبرج) لاعب كمال الأجسام يعتقد في اللياقة البدنية ويحلم أحلام الناس التي تعيش في أمريكا، حلم المال والنساء.

يقرر دانيال أن يحقق حلمه عن طريق غير مشروع، وأن يكون هو منفذ ومخطط لهذه العمليات التي تقوم على الخطف والابتزاز.

يدعو دانيال زملائه في كمال الاجسام أدريان دوبال، العاجز بسبب المنشطات، والمحكوم  عليه سابقا بول دويل(ذا روك)، مدمن الكوكايين بأن يشاركوه خططه وعملياته من أجل المال.

تخطط المجموعة لخطف رجل الأعمال العصامي الكولومبي فيكتور كيرشو وابتزاز ثروته، لكن الخطة كانت مليئة بالأخطاء من الهواة الثلاثة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة