رئيس التحرير أحمد متولي
 بحضور الوزير.. تخريج الدفعة الخامسة من برنامج العمران المتكامل بهندسة عين شمس

بحضور الوزير.. تخريج الدفعة الخامسة من برنامج العمران المتكامل بهندسة عين شمس

شهد وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، حفل تخريج الدفعة الخامسة من برنامج الماجستير المشترك بين جامعة عين شمس وجامعة شتوتجارت الألمانية (العمران المتكامل والتعليم المستدام) بحرم كلية الهندسة.

واعتبر عبدالغفار أن البرنامج يعبر عن رؤية الوزارة 2030 نحو الاستثمار في الثروة البشرية في البلاد، وتوفير خريجين مؤهلين لسوق العمل المحلية والإقليمية والدولية.

وأعرب السفير الألماني بالقاهرة، يوليوس جورج لوي، عن سعادته بمستوى التعاون العلمي والتعليمي مع وزارة التعليم العالي المصرية، مؤكدا أن بلاده تسعى لتوفير منح دراسية وبرامج تعليمية مشتركة للطلاب والباحثين المصريين من أجل تحسين الوضع البحثي والعلمي في مصر.

وأشاد بتعدد الجنسيات المشاركة في برنامج العمران المتكامل والتعليم المستدام باعتباره نموذجا للتعدد الثقافي والتفاعل بين طلاب من ثقافات مختلفة.

وأوضح مدير البرنامج، الدكتور محمد صالحين، أن البرنامج الذي أطلقته وزارة التعليم العالي المصرية من جهة ووزارتي التعليم والتنمية الاقتصادية الألمانية من جهة عام 2010 يضم طلابا من 30 دولة مختلفة حول العالم.

وشهد الحفل رئيس الجامعة، الدكتور عبدالوهاب عزت، ورئيس هيئة ضمان الجودة والاعتماد، الدكتورة يوهانسن عيد، ونواب رئيس الجامعة وعدد من القيادات.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم