رئيس التحرير أحمد متولي
 قانوني: من حق طلاب الأزهر رفع دعاوى قضائية ضد الجامعة بسبب التنسيق

قانوني: من حق طلاب الأزهر رفع دعاوى قضائية ضد الجامعة بسبب التنسيق

أوضح المحامي الحقوقي، رمضان الزغبي، أنه من حق طلاب جامعة الأزهر المتضررين من تغيير تنسيق القبول بكليات الجامعة رفع دعاوى أمام القضاء الإدراي.

وأشار في تصريح لـ«شبابيك» أن واقعة تغيير التنسيق تعتبر الأولى من نوعها في الجامعات المصرية، مؤكدا أنه في حال تقدم الطلاب بدعوى قضائية متضمنة بطاقة الترشيح للكلية التي تم قبولها فيها سيتم الحكم في صالحه.

وتراجعت جامعة الأزهر عن قرارها بتوحيد الحد الأدنى للقبول بالكليات العملية، ورفعت الحد الأدنى للقبول ببعض الكليات، مما أثار غضب الطلاب بعد تغيير نتيجة التنسيق الخاصة بالعديد منهم.

وكشف المنسق الإعلامي بالجامعة، الدكتور حسام شاكر، عن سبب تغيير درجات القبول بعدد من الكليات العلمية بعد 24 ساعة من إعلان نتيجة التنسيق.

وقال في تصريح لـ«شبابيك» إن «توحيد التنسيق كان سبب إن فيه كليات مرحش فيها حد علشان كده تم إلغاء توحيد التنسيق وتعديل درجات القبول بعدد من الكليات».

وأوضح «شاكر» أن درجات القبول الجديدة ألغت الدرجات القديمة، مضيفا أنه سيتم العمل بالحد الأدنى الجديد الذي أعلنت عنه الجامعة.

وأشار إلى أن الطلاب الذين تم تغيير كلياتهم يمكنهم طبع بطاقة الترشيخ بالكلية الجديدة من خلال موقع التنسيق.

وقررت الجامعة تأجيل فتح باب التقديم للطلاب المستجدين بكلياتها، لحين انتهاء أعمال مكتب التنسيق القبول بالكليات للعام الدراسي 2017-2018.

وبدأت الدراسة في جامعة الأزهر اليوم السبت، وسط تشديدات أمنية على مداخل الجامعة، وإقبال ضعيف من جانب الطلاب.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.