رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس جامعة الزقازيق لطلاب الهندسة: المشروعات القومية تستوعب جميع الخريجين

رئيس جامعة الزقازيق لطلاب الهندسة: المشروعات القومية تستوعب جميع الخريجين

وجه رئيس جامعة الزقازيق، الدكتور خالد عبدالباري، كلمة إلى الطلاب الجدد بكلية الهندسة بالجامعة، قائلا: «إن الانتقال من المرحلة الثانوية إلي الجامعية مهم حيث يكون لدى الطالب مساحة كبيرة من الحرية يقابلها مسئولية أكبر وتتطلب مهارة أكبر للبحث عن المعلومة والانتقال من مرحلة التعليم إلى مرحلة التعلم».

 وأضاف خلال الجولة التفقدية التي أجراها، اليوم السبت، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، أن طلاب الهندسة دائما متميزون وأصحاب قرار، مطالبا الحضور بعرض أي أفكار جديدة من شأنها تطوير الجامعة.

وتابع: «كلية الهندسة هي كلية العظماء حيث يتقلد خريجوها المناصب القيادية في الدولة وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بها لديهم فرص كبيرة في الحصول على بعثات ومنح للدراسة في الخارج والاطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم في مجال العلوم الهندسية من أجل مستقبل أفضل لوطننا، كما أن المشروعات القومية التي تنفذها الدولة استوعبت جميع خريجي كليات الهندسة».

وقال عميد الكلية، الدكتور علاء عطا، للطلاب إن «الهندسة ليست علم فقط وإنما هي أسلوب حياة فالمرحلة الجامعية هي التي تشكل شخصية الإنسان وتصقلها حيث يكتسب عديد من المهارات تؤهله في المنافسة في سوق العمل ولكم أن تفخروا بكليتكم فهي من الكليات المتميزة على مستوى الجامعات المصرية والعربية فقد حصلت الكلية على الاعتماد وضمان الجودة وهذا من شأنه رفع ترتيب الكلية بين كليات الهندسة».



 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة