رئيس التحرير أحمد متولي
 تصوير - حبيبة بهاء

تصوير - حبيبة بهاء


رواية سيتانا.. قبل أن تحل لعنة إبليس (فيديو)

حققت رواية سيتانا للكاتب محمود فوزي، الأكثر مبيعا خلال شهر سبتمبر ضمن إصدارات دار لوغاريتم للنشر والتوزيع.

دخل الكاتب محمود فوزي سوق العمل مع بداية العام الحالي بطرح ديوانه الشعري بمعرض الكتاب الدولي السابق، ثم قدم للجمهور روايته سيتانا التي تمثل أول عمل روائي له.

معنى سيتانا

يقول الكاتب محمود فوزي في حوار خاص أجراه معه «شبابيك»، إن كلمة سيتانا تعني إبليس في اللغة الآرامية، وهو ما سيتعرف عليه القارئ في نهاية الرواية التي تضم 240 صفحة، ناقش خلالهم العديد من القضايا السياسية والرومانسية والمجتمعية.

وأضاف أن دوافعه لتسمية الرواية بـ«سيتانا» تتمثل في حاجته لعنصر جذب يلفت انتباه القاريء، ويجعل من عنصر التشويق قيمة إبداعية تبرز العمل الروائي. 

تحتوي الرواية على 4 قصص مختلفة مرتبطة بـ3 شخصيات، يربط بينهم عامل مشترك، يتمثل في وقائع القتل، حيث سيفاجئ القراء بقتل العديد من الشخصيات بالرواية، حتى يصل بخيال القراء للغز مقتلهم ليحله في القصة الرابعة. 

ويرى الكاتب محمود فوزي أن نجاح سيتانا يرجع لـ3 أسباب وهي: عنوان الرواية، والغلاف الذي يبدي إيحاء للقارئ أنها رعب، والسبب الثالث يتمثل في جمل دونها بغلاف الرواية الخلفي، جاء نصها كالتالي:

«إن قُدر لهذه الرواية أن تخرج إلى النور وتصل للمكتبات، وإن كنت أنت من هواة القراءة فلا أنصحك باقتناءها، فإن كنت ممن يحبون أن ينعموا بنومٍ هادئ فأخر ما تفكر بقراءته هذه الرواية، فكل ما بوسعي أن أقوله لك تأكد جيدًا أنه لن يتركك».

يعلق الكاتب على نجاح روايته قائلا: «انتهت الطبعة الأولى والثانية من الرواية خلال الشهر الأول من نشرها، حتى حصلت على الأكثر مبيعا ضمن إصدارات دار النشر.. وأصبحت تعرض في المكتبات المختلفة.

«إن قُدر لهذه الرواية أن تخرج إلى النور وتصل للمكتبات، وإن كنت أنت من هواة القراءة فلا أنصحك باقتناءها، فإن كنت ممن يحبون أن ينعموا بنومٍ هادئ فأخر ما تفكر بقراءته هذه الرواية، فكل ما بوسعي أن أقوله لك تأكد جيدًا أنه لن يتركك»

حلم السينما

وأفصح الكاتب عن أمنياته بتحويل الرواية إلى عمل فني يراه على شاشات السينما، مؤكدا على أن أحداثها مبنية على مشاهد تناسب أي مخرج أو سينارست لتحويلها. 

علي عمر

علي عمر

من محافظة أسيوط يكتب في ملف طلاب الجامعات، حاصل على كلية الآداب قسم عبري من جامعة أسيوط، مهتم بالتصوير والتسويق الالكتروني