أعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، حصول المكتبة المركزية الجديدة بالجامعة على شهادة «ايزو 9001/2008»  للعام الثالث على التوالي، وفقا لتوصية لجنة المراجعة الدولية اعترافا بالدور الفعال الذي تلعبه المكتبة في خدمة المجتمع الجامعي من طلاب وباحثين وأعضاء هيئة التدريس.

وتسلم الشهادة مديرة المكتبة، الدكتورة  أماني رفعت، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور عمرو عدلي، والعاملين بالمكتبة، وممثلي الجهة المانحة للشهادة.

وأشاد الخشت في بيان صادر عن الجامعة، اليوم الأحد، بدور المكتبة المركزية الجديدة بالجامعة والتطور الذي تشهده، مؤكدا علي دعم الجامعة للمكتبة وتوفير كافة مقومات النجاح لها، لتظل واحدة من أكبر المكتبات الجامعية علي مستوى الشرق الأوسط .

يشار إلي أن المكتبة المركزية الجديدة بجامعة القاهرة، حصلت على نفس الشهادة لأول مرة عام 2015 ، ثم في عام 2016.

وقالت الدكتورة أماني رفعت إن المكتبة تعد أول مكتبة جامعية تحصل على شهادة الأيزو في مصر والشرق الأوسط، وأضافت أنها  تقدم أفضل الخدمات المكتبية والمعرفية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة.

وأشارت إلى أنه تم تطوير وحدة المسح الرقمي والمكتبة الرقمية وتم بناء مستودع رقمي لمؤتمرات الجامعة ، وغيرها من الأنشطة الثقافية والفنية التي تنظمها المكتبة.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر