أعلن رئيس مجلس أمناء جامعة هليوبوليس، حلمي أبو العيش، افتتاح ساحة الثقافة بالجامعة، غدا الإثنين، تخليدا لذكرى والده الدكتور إبراهيم أبو العيش مؤسس الجامعة.

وقال حلمي أبو العيش، إن الجامعة تدعم المشروع وتقدم لبرامجه دعما ماديا كبيرا، مشددا على أن الهدف منها بعيد عن الربح المادي، لرؤية الجامعة بأن التنوير الثقافي والحضاري أهم ما يمكن أن تقدمه الجامعة للطلاب وللمجتمع.

وأشار البيان الصادر عن الجامعة اليوم الأحد، إلى إصدار الساحة لبرنامجها لثلاثة أشهر مقبلة ليشمل  أصدرت الساحة برنامجها للثلاث أشهر القادمة ليشمل عروض فنية وثقافية مختلفة، على أن يبدا البرنامج غدا الإثنين بحفل لـ« «Egyptian project bandللإنشاد الصوفي.

وعبر رئيس الجامعة، الدكتور يسري هاشم, عن سعادته بتفعيل دور الجامعة في التنمية المستدامة، مؤكدا أن التعاون في جميع المجالات الفنية ومزج الثقافات الشرقية والغربية هو من أهم الأمور التي تسهم في تشكيل الوعي والوجدان، من خلال الموسيقى والشعر والرواية والقصص.

ولفتت رئيس مركز الأبحاث والإبداع المجتمعي بالجامعة، الدكتورة قدرية علي، إلى تجهيزات الساحة، والتي تتكون من مسرح روماني يسع لـ1000 مشارك، وقاعة رئيسية تستوعب 250 شخص، وقاعة ابن رشد الرئيسية للمعارض.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر