افتتحت أسرة «بينا» الطلابية بجامعة عين شمس أنشطتها بالتزامن مع إقامة مهرجان استقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد ٢٠١٧-٢٠١٨.

وردد الطلاب أثناء دخولهم حرم الجامعة «عين  شمس كلها حبيبة.. كل حبيبي وياه حبيبة.. جايين من كل مكان.. جايين نعمل قلبان.. يا حلاوة القصة يا قمورة.. الهوا طيرها يا قمورة».

وتأسست أسرة «بينا» بموافقة رئيس الجامعة، الدكتور عبد الوهاب عزت، لتكون أول أسرة مركزية تجمع الطلاب من مختلف الكليات.

وانطلقت، اليوم الثلاثاء، فاعليات مهرجان استقبال الطلاب الجدد بجامعة عين شمس للعام الجامعي 2017-2018، ولمدة ثلاثة أيام أمام قصر الزعفران.

وأوضح أمين عام الجامعة ومنسق المهرجان، سمير عبدالناصر، أن مهرجان استقبال الطلاب هذا العام يشهد فاعليات غير مسبوقة وتنوعا في الفاعليات الرياضية والفنية والعلمية والثقافية، وأن الجامعة قد انتهت من الإعداد للمهرجان.

وأضاف أن المهرجان سيتضمن ملعب كرة قدم مصغر وطاولات لمباريات تنس الطاولة بحرم الجامعة الرئيسي كما يشمل المهرجان ماراثون للدراجات وآخر للجري بمشاركة طلاب وطالبات من مختلف كليات الجامعة، إضافة إلى معرض للمخترعات العلمية وآخر للفنون التشكيلية إلى جانب تقديم بعض الخدمات الطبية.

وعلى هامش المهرجان يقام معرضا للكتاب بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، كما يشارك اتحاد طلاب الجامعة بتقديم نموذج محاكاة مجلس الوزراء والذي يهدف إلى تهيئة وتدريب الطلاب للقيادة المستقبلية ورفع مستوى الوعى السياسى والثقافي لديهم.




0
0
0
0
0
0
0