كتب- إيمان شاهين

«لو حضرتوا تاني هرميكوا من الشباك» كلمات قالها الدكتور محسن عبد الغني جبر الشرقاوي الأستاذ المتفرغ بكلية الآداب جامعة المنصورة قسم اللغة الإنجليزية، لإحدى الطالبات المنتقبات.

محسن جبر له تاريخ في قضايا الفساد والتلاعب بنتائج الامتحانات نقدمه في سطور.

رشوة لموظف محكمة

في ٢٥ ديسمبر ٢٠٠٦ وطبقا لـ موقع المصري اليوم أمرت نيابة أمن الدولة بالقاهرة بحبس الدكتور محسن جبر عميد كلية الآداب بدمياط فرع جامعة المنصورة على ذمة التحقيق وذلك بعد أن تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبطه أثناء تقديمه رشوه لأحد موظفي المحاكم وذلك بهدف التلاعب بحكم قضائي خاص بترقيته إلى أستاذ .

تلاعب بنتائج الامتحانات

وفي ١٤ أغسطس ٢٠١٠ وطبقا لما ذكره موقع اليوم السابع أصدر رئيس جامعة المنصورة، الدكتور أحمد بيومي شهاب قرار بفصل الدكتور محسن جبر، وكيل الكلية في هذا الوقت وآخرين بتهمة التلاعب في نتائج امتحانات إحدى الطالبات وتقليل التقديرات التي حصلت عليها عن عمد حتى يتم استبعادها من التعيين في الكلية نظرا لوجود خلافات شخصية بين عميد الكلية وعم الطالبة الذي يعمل أستاذا بالكلية.

الترويج لجامعة وهمية

وفي ١٩ يناير ٢٠١٥ وطبقا لـ موقع دوت مصر، تبين تورط الدكتور محسن جبر في الترويج لجامعة وهمية تسمى بجامعة كاليفورنيا ميرامار؛ حيث قام وزير التعليم العالي الأسبق، معتز خورشيد، بمساعدة من الدكتور محسن جبر بالترويج لتلك الجامعة الوهمية على خلاف الاتفاقية مع جامعة كاليفورنيا الأم، والتي كانت تتضمن منح دورات تدريبية فقط، لكن الدكتور معتز خورشيد والدكتور محسن جبر اتخذا مسارا غير قانوني وحولوها لجامعة وأصدروا شهادات للطلاب دون اعتماد للجامعة من وزارة التعليم العالي.

وأخيرا في ٢٦ سبتمبر ٢٠١٧ طرد الدكتور محسن جبر، بعض الطالبات المنتقبات من محاضرته للفرقة الثالثة قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة المنصورة قائلا: «انتوا ازاي سمحولكوا تدخلوا من باب الكلية؟» كما هددهم بالقتل: «لو حضرتوا تاني هرميكوا من الشباك» وأعلنت الكلية إحالة الأستاذ للتحقيق.

اقرأ المزيد

«شبابيك» ينشر توثيق واقعة طرد طالبات منتقبات بجامعة المنصورة وتهديدهم بالقتل

الدكتور محسن جبر للطالبة: لو جيتي بالشكل ده تاني هرميكي من الشباك

يذكر أن الأستاذ الدكتور محسن عبد الغني جبر الشرقاوي، يعمل حاليا أستاذا متفرغا بكلية الآداب جامعة المنصورة قسم اللغة الإنجليزية، كما كان عميدا سابقا للكلية فرع دمياط ورئيس مجلس إدارة سابق للمعهد العالي للغات.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال