تشاهدون في أفلام سهرة السبت مجموعة متنوعة من الأفلام الرومانسية والدرامية على شاشة قناة «MBC 2» نستعرض أبرزها فيما يلي.

Pride & Prejudice

تشاهدونه في السادسة مساءً ويحكي قصة «بينيت» الذي يعيش في الريف مع أسرته المكونة من زوجته وبناته الخمسة: الجميلة جاين، والذكية إليزابيث، والمثقفة ماري، وغير الناضجة كيتي، والمتمردة ليديا في مزرعة لونجبورن، والتي ستؤول بعد وفاة الأب إلى قريب له من بعيد، مما يجعل مصير الأسرة متعلق بعثورهن على أزواج أثرياء يعولونهن في المستقبل.

تتبدل حياة الأسرة حين يستأجر المنزل المجاور لهم الشاب الثري بينجلي الذي جاء لقضاء الصيف بصحبة شقيقته المتغطرسة كارولين وصديقه الوسيم والأكثر ثراء وغرور دارسي.

وفي إحدى الحفلات الاجتماعية، يتم تقديم الوافدين الجدد للسكان المحليين، فيتعلق بينجلي بالجميلة جاين، بينما تنفر إليزابيث من دارسي المغرور، لكن سرعان ما تبدأ قصة غرام بينهما.

نجوم الفيلم: كيرا نايتلي، ماثيو ماكفايدن، توم هولاندر، روزموند بايك وسيمون وودز.

The Other Boleyn Girl

الفيلم مأخوذ من راوية تاريخية بنفس الاسم وتدور أحداثه حول مؤامرة «الدوك هوارد» وشقيق زوجته «توماس بولين» لدفع ابنة هوارد الكبرى «آن» للظهور أمام الملك لتصبح عشيقته، بعد عجز الملكة كاثرين عن إنجاب ولي عهد لزوجها الملك هنري الثامن.

ورغم رفض «آن» في البداية طلب والدها وخالها، لأن ذلك قد يضرسمعتها، إلا أنها تخضع في النهاية، في الوقت الذي تتزوج فيه شقيقتها الصغرى ماري من ويليام، الذي كان يرغب في البداية الزواج من آن.

يصاب الملك هنري في حادث صيد تسببت فيه آن عن غير قصد، لتقوم ماري بعلاجه، فيحدث ما لم يتوقعه توماس، ويقع الملك في حب ابنته الصغرى المتزوجة بالفعل، ويقوم بدعوتها إلى قصره.

الرواية للمؤلفة البريطانية فليبا غريغوري، والتي عملت كمستشارة في الفيلم، وتشاهدونه في الثامنة مساءً.

نجوم العمل: ناتالي بورتمان (آن)، سكارليت جوهانسون (ماري)، إيريك بانا (هنري).

Elizabeth

يحكي الفيلم قصة حياة الملكة الأشهر في تاريخ إنجلترا إليزابيث الأولى وكيف كانت سنوات حكمها الأولى، والتحديات والصعوبات التي واجهتها.

فكانت من أهم الصعوبات التي واجهتها تهديد الكاثوليك لها، والمحاولات اللانهائية من قبل مجلس اللوردات لفرض الوصاية عليها، وإرغامها على الزواج من غير رغبتها، والصراع التاريخي الذي دار بينها وبين ماري ملكة اسكتلندا.

كما يتطرق الفيلم للجانب الرومانسي في حياتها وعلاقتها باللورد روبرت دادلي.

يأتيكم في العاشرة مساءً وبلغت تكلفة إنتاجه حوالي 30 مليون دولار بينما حقق أرباحا تقدر بـ 82 مليون دولار.

وفاز الفيلم بجائزة الأوسكار لأفضل مكياج وتصفيف شعر، وهي إحدى الجوائز التي تمنحها أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة لأفضل عمل في مجال المكياج وتصفيف شعر في الأفلام السينمائية.

نجوم العمل: كيت بلانشيت (إليزابيث الأولى)، جيفري راش (فرانسيس والسينغام)، كريستوفر إكلستون(دوك نورفولك).




0
0
0
0
0
0
0