أعلنت جامعة القاهرة فتح باب التقديم للالتحاق ببرنامج بكالوريوس التجارة «علوم الأعمال» الجديد بنظام التعليم المدمج والذى أقره المجلس الأعلى للجامعات.

وأشارت الجامعة في بيان لها، اليوم الإثنين، أن سحب الطلبات بدأ أول أكتوبر الجاري تمهيدا لعقد اختبارالقبول بدءا من 8  أكتوبر في مبادئ وأساسيات «اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – الحاسب الآلي».

وذكر البيان عدم اشتراط مرور 5 سنوات على الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات المتوسطة والثانوية الأزهرية والشهادات الأجنبية المعادلة، للتقدم للبرنامج للحصول على درجة بكالوريوس التجارة «علوم الأعمال» بنظام التعليم المدمج.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، استهداف التحول من التعليم المفتوح إلي التعليم المدمج وتطوير البنية التحتية والتكنولوجية لمركز التعليم المفتوح، ليجمع بين أكثر من أسلوب تعليمي للدراسة.

وأشار أن التطوير يعتمد على الاستعانة بالقنوات الفضائية واستخدام أفلام اليوتيوب إلى جانب اللقاءات المباشرة التي لا تقل عن 25% من البرامج التدريبية في إطار التعليم المستمر الذي يحقق متطلبات الجودة وقواعدها في التعليم.

وأوضح «الخشت» أن الجامعة تسعى إلى تطوير التعليم المفتوح إلى تعليم إليكتروني مدمج وتقديم ‏برامج مميزة تفي بمتطلبات سوق العمل وتواكب أحدث نظم التعليم.

 




0
0
0
0
0
0
0