أعلنت جامعة أسيوط فتح باب الحجز في الدورة التدريبية الأولى لمادة التربية العسكرية للعام الجامعي 2017/2018، والمقرر بدئها 14أكتوبر، حتى 27 أكتوبر الجاري.

وأكد مدير إدارة التربية العسكرية بجامعة أسيوط، المقدم سامح وجيه، أن الدورة تهدف إلى تعزيز قيم الإنتماء الوطني ورفع الوعي، وتهيئة الطلاب عند التحاقهم بالقوات المسلحة لتأدية الخدمة الوطنية، بالإضافة إلى إعداد الطالب عسكرياً وبدنياً بحيث يكون صالح كمقاتل في القوات المسلحة حين إنتهاء الدراسة الجامعية.

وأضاف أن أوراق التقديم للدورة هي «استمارة تسجيل الأصل من شئون طلبة الكلية، صورة كارنيه الطالب، صورة بطاقة الرقم القومي، عدد 2 صورة 4×6 خلفية بيضاء»، على أن يقفل باب التقديم حين اكتمال العدد المحدد.

 وأضاف «سامح» أن إجمالي ساعات الدورة 96 ساعة، وتشتمل على تدريبات اللياقة البدنية إلى جانب بعض المحاضرات التي يقوم بإلقائها عدد من الضباط والتي تناقش موضوعات الأمن القومي، التوعية القومية، التاريخ العسكري، الأمن الحربي، الطبوغرافيا، التقاليد العسكرية.

كما يتم عقد ندوات تثقيفية حول االقيم الوطنية وشهداء الوطن ويحاضر بها علماء الدين، بالإضافة لبعض الزيارات لمصابي العمليات الحربية، المشروعات التنموية، كما تتضمن الدورة  التدريب على إعداد بحث لزيادة مهارات  التلقين والتقديم والمناقشة وفي نهاية الدراسة يتم إجراء امتحان نظري وعملي للطلاب.

وطالب بضرورة التحاق الطلاب وحجز الدورة على الموقع الخاص بجامعة أسيوط، وتعتبر مادة التربية العسكرية شرطا أساسيا لحصول الطالب على شهادة التخرج للتقدم للوظائف.

وأكد أن الطلاب المتخلفين عن التربية العسكرية سيؤدي لإضافة سنة إضافية بمرحلة التجنيد.

 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


من محافظة أسيوط يكتب في ملف طلاب الجامعات