الأكل السيوي له مذاق خاص، وهو تجربة لا بد أن تخوضها في هذه المطاعم عند زيارتك للواحة.

عند زيارة واحة سيوة احرص على تناول وجبة رئيسية في أحد هذه المطاعم لتكتمل متعة الرحلة. «شبابيك» يشرح لك التفاصيل في هذا التقرير. 

عبده

لن تجد في المطعم ديكورات فخمة مثل تلك التي تشاهدها في المناطق السياحية، فمنذ أن تقع عينك على واجهته ستشعر ببساطته، فالأثاث الخشبي وجذوع النخيل يضفي على المطعم الجو التقليدي البدائي المميز للواحة.

لن تواجه صعوبة في الوصول إليه، فموقعه مميز، ستجده بوسط الواحة وبالقرب من السوق، فلا تنسى التجول في المحال التجارية وشراء بعض الهدايا التذكارية بعد تناول طعامك.

الملوخية السيوي من أشهر الأطباق في سيوة فلا يفوتك تناولها في أثناء تواجدك بالمطعم. ستجد أكلات تقليدية، كالمشويات، بجانب الأكل السيوي، فاطلب ما يروق لك ولكن لا تنسَ تذوق الدجاج المشوي والبيتزا.

نور الواحة

تخيل أنك تتناول طعامك وسط حديقة من النخيل والأشجار؟ هذه الأجواء الممتعة ستعيشها داخل مطعم «نور الواحة»، وهي كفيلة بأن تُزيد شهيتك لدرجة كبيرة، لكن إذا كنت لا ترغب في اكتساب وزن إضافي فتناول طعامك بحرص.

لن تجد صعوبة في الوصول إلى المطعم فهو موجود بفندق نور الواحة، الذي يبعد عن وسط سيوة 5 كيلومتر. وإذا كنت من عشاق البيتزا، فلا داعي للقلق فستجدها متوفرة في «منيو» المطعم.

الأحرار

إذا كنت من أصحاب الميزانيات المحدودة، لكن في الوقت نفسه ترغب في تناول طعام مميز في أثناء تواجدك بسيوة، إذا لا تتردد في الذهاب إلى «مطعم الأحرار».

لن تضطر إلى دفع نقود كثيرة بالمطعم، فهو رخيص السعر، ويقدم لك «أكل بيتي» كأنك تجلس في منزلك بالفعل.. ففي وجبة الغداء مثلا يمكنك تناول الأرز والدجاج والخضار المطهي بالطريقة التقليدية «الطبيخ»، كالفاصولياء، فضلا عن طبق السلطة، كما يمكنك تناول الأكل البدوي بمذاقه المميز والمشويات.

شهر زاد

لن تواجه مشكلة ارتفاع الأسعار في مطعم «شهر زاد» أيضا، فأسعاره في متناول الجميع، ولن تجد صعوبة في الوصول إليه أيضا فهو موجود وسط الواحة.

أطباق متنوعة يمكنك تتناولها في المطعم، فستجد المشويات، والأكلات التقليدية، والأكل السيوي المميز، فتناول ما يعجبك ولكن لا تنسَ طلب مشروبك المفضل بعدما تنتهي من طعامك، فهو مطعم و«كافيه» في الوقت نفسه يقدم الكثير من المشروبات.

ليس الطعام فقط هو ما تجده بمطعم «شهر زاد»، بل ستجد الكثير مما يلزمك، ففي أثناء تواجدك بداخله يمكنك تصفح الإنترنت عبر خدمة «الواي فاي»، وستشاهد التلفاز في أثناء تناولك الطعام.

بعدما تنتهي من تناول طعامك، لا تفوت على نفسك فرصة مشاهدة مناظر رائعة للواحة من أعلى المطعم، فهو موجود على السطح، حيث يمكنك مشاهدة مدينة شالي الآثرية، لذلك جهز كاميرا جيدة معك فهذه فرصة رائعة لالتقاط صور غير تقليدية حقا.




0
0
0
0
0
0
0