قال رئيس جامعة المنيا، الدكتور جمال أبو المجد إن أعمال تطوير المدخل الشمالي للمحافظة، قام بتنفيذ أعمال النحت بها بميداني السلام والشهداء الدكتور جمال صدقي أستاذ النحت بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا.

وأوضح أن أعمال التطوير تضمنت النصب التذكاري على المدخل الشمالي لمدينة مطاي بميدان الشهداء والذي يعبر فيه الفنان عن مصر بأم الشهيد تحتضن أبناءها الذين ضحوا بدمائهم من أجل رفعة وطنهم، والتمثال الآخر بميدان السلام وهو يمثل تشكيلا مباشرا بالمعادن من خامة الحديد في شكل تشكيلي فني مبتكر باستخدام السالب والموجب يمثل مجموعة من حمامات السلام، وذلك علي المدخل الجنوبي بمدينة مطاي.

كما قام بتنفيذ أعمال النحت بالمدخل الشمالي لمحافظة المنيا الدكتور حمدي عبد الستار المدرس المساعد بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا وهو عبارة عن نحت بارز لشعار المحافظة يتوسط أسطوانة كما تم تنفيذ الشعار علي جانبي الطريق كما زينت الأعمدة بالنحت البارز الملون من الزخارف الفرعونية.

وشهد رئيس الجامعة وضع اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، إكليلا من الزهور، على النصب التذكاري للجندي المجهول، وذلك بمناسبة احتفالات المحافظة بانتصارات أكتوبر المجيدة.

وضمن احتفالات المحافظة بنصر أكتوبر، افتتح اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، والدكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، ميداني الشهداء والسلام بالمدخل الجنوبي والشمالي بمركز مطاي، ومدخل محافظة المنيا الشمالي، بعد انتهاء أعمال تطويرهم، بحضور عدد من نواب البرلمان و القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية وعدد من المواطنين.






 

 

 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك