تتجه أنظار المصريين في السابعة مساء اليوم الأحد إلى ملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، ليشهدوا تحقيق «حلم المونديال» المنتظر منذ 27 سنة، عندما يلتقي المنتخب الوطني بنظيره الكونغولي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

ويمتلك المنتخب المصري فرصة التأهل رسميا للمونديال دون انتظار نتائج الجولة الأخيرة، في حالة الفوز على الكونغو في مباراة اليوم.

ويتربع المنتخب المصري على قمة المجموعة الخامسة بتسع نقاط، يليه منتخب أوغندا بثمان نقاط، بعد تعادله المخيب أمام غانا أمس الثلاثاء.

ومع اقتراب الفراعنة للوصول لنهائيات كأس العالم، يسلط «شبابيك» الضوء على لاعبي المنتخب الذين تواجدوا في قائمة الفريق بالتصفيات ولم يتخرجوا من المراحل التعليمية الملتحقين بها حتى الآن.

وبالرغم من ارتباط هؤلاء اللاعبين بكليات ومعاهد مختلفة إلا أنهم لا يتواجدون بها إلا في أيام الامتحانات، وقد يمتنع أحدهم عن أداء امتحاناته للحاق بمباراة لفريقه، أو للرغبة في عدم الانقطاع عن التدريبات، ليتحول التعليم إلى مهمة ثانوية بعد كرة القدم.

رامي ربيعة

آخر الأنباء المتعلقة بدراسة مدافع النادي الأهلي، رامي ربيعة، تشير إلى أنه مازال يدرس بكلية التجارة جامعة عين شمس.

ويحرص ربيعة دائما على أداء الامتحانات في حالة لم تتعارض مع جدول مباريات الفريق، ورسب ربيعة في مادة بامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2015-2016 بسبب مباراة لفريقه أمام الاتحاد السكندري.

وكان ربيعة أجّل دراسته بعد احترافه بصفوف سبورتنج لشبونة البرتغالي، قبل أن يقرر استكمالها بعد العودة للأهلي.

صالح جمعة

ويدرس صانع ألعاب الأهلي، والمنضم مؤخرا لقائمة الفراعنة، صالح جمعة، الحقوق بجامعة عين شمس.

وفي آخر تواجد للاعب بجامعة عين شمس في يوليو الماضي، تعرضت سيارته للسرقة، وفوجئ بتكسير الزجاج الخاص بها والاستيلاء على بعض محتوياتها.

تعليم مُعلّق

ويمتلك المنتخب الوطني أربعة لاعبين محترفين جميعهم أجّلوا الانتهاء من دراستهم من أجل تحقيق حلم الاحتراف بينهم نجم الاتحاد السعودي محمود كهربا الذي يدرس بأكاديمية خاصة بمنطقة سقارة.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي في يوليو الماضي صورة للاعب التعاون السعودي المعار من الزمالك، مصطفى فتحي، يقال أنها أثناء تأديته لامتحانات الدور الثاني بأحد المعاهد.

واختار رمضان صبحي المحترف في صفوف ستوك سيتي الإنجليزي تقديم أوراقه للالتحاق بإحدى الجامعات الخاصة بعد حصوله على الثانوية العامة العام الماضي بنسبة نجاح لا تتجاوز 65%.

وأفادت تقارير صحفية أن ظهير أيمن بازل السويسري عمر جابر أدى امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني عن العام الدراسي السابق 2016-2016 بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

اقرأ المزيد

خسائر مصر من الوصول لكأس العالم

ليست المكاسب وحدها هو ما ستجنيه الكرة المصرية في حال وصول المنتخب الوطني إلى كأس العالم، فهناك جملة من الخسائر التي تنتظر الشارع الرياضي المصري



0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر