أرسلت جامعات مصرية، هي «القاهرة، وكفر الشيخ، والمنصورة، والسويس، والفيوم، وعين شمس، والمنوفية»، عددا من طلابها إلى استاد الجيش ببرج العرب- محافظة الإسكندرية؛ لمؤازرة المنتخب المصري، في مواجهة الليلة مع نظيره الكونغو في تمام السابعة من مساء الأحد.

نحو 5000 طالب، تنقلهم حافلات تابعة للجامعات، يتجهون لتشجيع المنتخب المصري، كان النصيب الأكبر لجامعة عين شمس بـ3 آلاف طالب، بينما القاهرة 1000 طالب، والباقي موزع على باقي الجامعات.

جامعة القاهرة

طالب رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، الطلاب عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، طلاب الجامعة بالحضور إلى ساحات المدينة الجامعية؛ لمشاهدات مباراة منتخب مصر والكونغوا في التصفيات المؤهلة لكأس العالي 2018 بروسيا.

وتحت شعار «يلا نشجع مصر»، أعلن الخشت، ذهاب نحو 1000 طالب إلى استاد الجيش ببرج العرب- محافظة الإسكندرية، لمؤازرة المنتخب في مبارة اليوم الأحد، والتي تقام في تمام الساعة السابعة مساء.

جامعة المنصورة

ويتجه وفد من طلاب جامعة المنصورة، إلى استاد المباراة، لتشجيع المنتخب المصري في لقائه مع منتخب الكونغو، ضمن المرحلة الخامسة والأخيرة من تصفيات كأس العالم.

جامعة عين شمس

بينما انطلق نحو 45 حافلة تحمل قرابة 3 آلاف طالب من جامعة عين شمس، للذهاب بهم إلى استاد برج العرب بالإسكندرية لتشجيع منتخب مصر في مباراته مع منتخب الكونغو.

نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور فتحي الشرقاوي، أكد توفير الجامعة لكل الإمكانيات التي يحتاجها الطلاب، قائلًا: «حماس الشباب يجعل إدارة  الجامعة تسعى لتقديم كل ما هو أفضل».

جامعة السويس

لم يغيب الأمر عن جامعات القناة، فنظمت جامعة السويس، رحلة لطلاب الجامعة إلى استاد المباراة؛ لمتابعة الحدث.

وودع رئيس الجامعة، الدكتور سيد الشرقاوي، الطلاب المغادرين إلى ستاد برج العرب أمام بوابة الجامعة بمنطقة السلام "1" بحي فيصل قبل سفرهم صباح الأحد.

جامعة المنوفية

قال رئيس جامعة المنوفية، الدكتور معوض الخولي، إنه تم إرسال حافلة تقل 50 طالبًا من الجامعة لمشاهدة مباراة مصر والكونغو باستاد برج العرب.

كما أعلن الخولي، تشغيل شاشتي لعرض المباراة بالصالة المغطاة باستاد الجامعة بحضور رئيس الجامعة والنواب وأعضاء هيئة التدريس والطلبة والطالبات لتشجيع المنتخب القومى.

جامعة الفيوم

رئيس جامعة الفيوم، خالد حمزة، أعلن إذاعة مباراة مصر والكونغو، فتح أبواب لطلابها لمشاهدة مباراة مصر والكونغوا بساحات الجامعة وعلى شاشات العرض المتواجدة بالحرم الجامعي.

كما أرسلت الجامعة وفدا طلابيا مكون من 50 طالبا من كليات الجامعة؛ لتشجيع منتخب مصر الوطني.

وأعرب حمزة، عن تمنياته بفوز المنتخب الوطني في مباراته المقرر إقامتها على استاد برج العرب مع منتخب الكونغو في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال العالم بروسيا 2018، مجددا ثقته في لاعبي منتخب مصر الوطني لتحقيق الفوز، وإسعاد الشعب المصري.

جامعة كفر الشيخ

شاركت جامعة كفر الشيخ بعدد 300 طالب للمشاركة في تشجيع المنتخب المصري أمام نظيره الكونغو.

جامعة أسيوط

اكتفت جامعة أسيوط بتجهيز عدد 8 شاشات عرض كبرى بالمدن الجامعية، لتمكين طلابها من مشاهدة مباراة المنتخب المصري، بتحديد 4 شاشات عرض داخل ملعب المدن الجامعية، و4 شاشات بالصالات المتنوعة.

جامعة بني سوف

أيضا اكتفت بفتح ساحات المدن الجامعية وتوفير شاشات العرض لمشاهدة الطلاب للمباراة.

مدرج لطلاب الجامعات بالاستاد

وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، أعلن تخصيص مدرج كامل لطلاب الجامعات المصرية بملعب برج العرب بالإسكندرية لحضور مباراة منتخب مصر أمام منتخب الكونغو ضمن مباريات المجموعة الخامسة المؤهلة لنهائيات كاس العالم بروسيا 2018.

اقرأ المزيد

تزاحم طالبات الأزهر في أول أيام التسكين بالمدن الجامعية (صور)

تزاحم طالبات الأزهر في ثاني أيام التسكين بالمدن الجامعية (صور)



0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك