طالب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، بضرورة التعاون مع المؤسسات العلمية العالمية فى مختلف المجالات ومنها تنظيم الدورات التدريبية.

وتلقى الوزير تقريرًا من رئيس المعهد القومى للمعايرة، محمد أحمد عامر، حول قيام المعهد بعقد برنامج تدريبي بعنوان «الكفاءة الفنية وأهميتها لمعامل الاختبار والمعايرة طبقًا للمتطلبات الدولية للمواصفات القياسية».

وأشار التقرير إلى أن البرنامج يعقد بالتعاون مع الجمعية العمومية للبرنامج العربي للمترولوجيا العلمية والصناعية والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، وشارك فى مهام التدريب بالبرنامج ستة خبراء من المعهد القومي للمعايرة المصري.

وأضاف التقرير أن البرنامج التدريبي يتضمن أساليب مبنية على معايير الاستغلال الأمثل للنتائج الإحصائية من خلال مقارنات بينية، وطرق تحليل البيانات، واختبارات الكفاءة الفنية بنظرة شاملة بما في ذلك الأساليب الإحصائية، وإعداد التقارير، وجميع متطلبات المعايير الدولية الخاصة باختبارات الكفاءة الفنية وفقًا للمواصفة الدولية ISO/IEC 17043.

وقد شارك فى البرنامج متدربين من ست دول عربية وهي: السعودية، والسودان، والعراق، وفلسطين، والكويت، ولبنان، بالإضافة إلى مصر، وكذلك المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين.




0
0
0
0
0
0
0