قال أمين عام جامعة عين شمس، سمير عبدالناصر، إن فوز المنتخب المصري على نظيره الكونغولي، وضمان التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا، بعث في أنفس المصريين التفاؤل، وعلم الجميع عدم الاستسلام للإحباط.

وكشف لـ«شبابيك» تنظيم الجامعة للقاء يجمع بين جيل كأس العالم 1990، والجيل الحالي؛ لإعطاء الطلاب والشباب نبذه عن التجربيتن، موضحًا سيكون لقاء يجمع جيلين ليتحدثوا عن فرص المنتخب القادمة في كأس العالم 2018، خاصة بعد أن أصبح لاعبي المنتخب قدوة للشباب وسبب في فرحة 100 مليون مصري.

وأوضح أن المباراة أعطت الجميع دروس مستفادة، منها أن مصر قادرة ليست في مجال الرياضة فقط، بل في الصناعة والاقتصاد، معتبرا أن المكون الأساسي لتقدم مصر هم الشباب.

وذكر أمين الجامعة، أن الحالة الإيجابية التي أعطاها المنتخب للشعب لابد من استثماترها، ويجب نشر الفرحة والتفاؤل لدى المصريين باعتبارها الشيء الوحيد القادرة على فعل المستحيل.

وعبر عن حالة الإحباط التي انتابته بعد هدف التعادل للمنتخب الكونغولي، قائلًا: «حزنت جدا وقولت يا رب فرح الناس والشعب الغلبان اللى محتاج يفرح بجد.. وبالفعل يمكن ربنا مرضيش يكسر بخاطر 100 مليون مصري توجهوا بالدعاء باختلاف عقائدهم».

وحصد منتخب مصر، تأشيرة الصعود لنهائيات كأس العالم، الذي سيقام في روسيا عام 2018، بعد غياب 27 سنة منذ آخر صعود للفراعنة عام 1990 في إيطاليا.

وحقق الفراعنة فوزا مستحقًا على منتخب الكونغو بهدفين نظيفين مقابل هدف، سجل للفراعنة المهاجم محمد صلاح باستغلال خطأ لمدافع الكونغو، والثاني من ضربة جزاء، وذلك في المباراة التي جمعتهما على ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية لكأس العالم.

اقرأ المزيد

7 جامعات تشجع منتخب مصر باستاد برج العرب أمام الكونغو

جامعات مصر تؤازر منتخب مصر لتأهيل لكأس العالم 2018 بروسيا..



1
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك