بعث عدد من طلاب كلية طب الأسنان في الجامعة الروسية شكوى على خدمة واتساب موقع «شبابيك»، تضمن تخبط في القرارت الداخلية المتعلقة بالالتزام باللائحة الداخلية للكلية.

وجاء نص الشكوى كالتالي:

ـ في ظل ما نتعرض له من ضغوطات داخل الكليه بحكم اننا اول دفعه في الكليه من 'عدم عرض اي لائحة للكليه منذ دخول الكليه حتى هذه اللحظه' و اصدار قرارات مفاجئه وتغيير نفس القرارات بقرارات بديله وجميعها غير مرتبطه تماما بمصلحة الطالب ولكنها مفصله لتكون على 'مقاس' الكليه والاداره وتجهيزات المبنى وهذا ليس ذنب الطلبه فكما علينا واجبات يجب ان تنفذ لدينا حقوق يجب ان ناخدها.

ـ تم اصدار قرار من الكليه بعدم السماح للطالب من تسجيل اي ماده من مواد الفرق الرابعه الا بعد اتمام جميع المواد المقرره في ال٣ سنين (يعني لو معايا ماده وحده بس اقعد ترم كامل اخدها والترم التاني نسجل مواد رابعه) وبالفعل وافقنا على القرار وفوجئنا بتغيير نفس القرار وهي ان الطالب حتى لو خلص كل المواد بتاعت ال٣ سنين الترم التاني مش هيبقى مسموحله يسجل مواد رابعه يعني يقعد (سنه كااامله ترم بياخد ماده وترم قاعد في بيتهم)وهذا قرار غير مبرر تماما وليس له اي علاقة بمصلحة الطالب وبعد العديد من المحاولات كان الرد علينا (اجيبلكو عيادات منين) !! هل هو ذمب الطالب عدم اكتمال تجهيزات المبنى!!

ـ ومن الاساس لم يتم اخطار الطلبه بأي من هذه القرارات بشكل رسمي وكنا بنعرف لم احنا الي نسال او بالصدفه!.

ـ كما ان هذا القرار بالتاكيد سيكون له تاثير سلبي على المرحله التعليميه للطالب لان الطالب سوف يتعطل كامل على كميه قليله جدا من المواد ووجوده فجوة عام كامل خلال المرحله الدراسيه لن يكون لها اي ايجابيات للطالب ولن تكون اي مقياس لتقييم الطلبه .. بعد اغلاق جميع الابواب من عميد ورئيس جامعه ووزاره التعليم العالي قررنا طلب الدعم من خلال السوشيال ميديا.

ـ ما يطالب به طلاب الكليه المتضررين من القرار والذين يبلغ عددهم حوالي ١٠٠ طالب كما ان جميع طلاب الكليه بما فيهم غير المتضررين معترضون على هذا القرار .. السماح للطالب بتسجيل جميع المواد في الترم الدراسي الاول حتى اذا كانت الماده مقرره في الترم التاني وهذا ما يحدث في كل كليات طب الاسنان في مصر الي فيها نظام الساعات المعتمده وفتح مواد سنه رابعه خلال الترم التاني للطالب الذي يجتاز جميع المواد خلال الترم الاول .. ونحن لا نطالب الا الطبيعي والحق القانوني للطالب ولم نتقدم بطلب اي استثناءات فكل ما نطالب به هو رفع الظلم فقط لاننا في مؤسسه تعليميه ملتزمه بالحرص على مصلحة الطالب وليست جمعية استثماريه لا تضع مصلحة الطالب في الاعتبار.




0
0
1
0
0
0
2