رئيس التحرير أحمد متولي
 لطلاب البكالوريوس.. موعد التقدم للحصول على دعم أكاديمية البحث العلمي لمشروعات التخرج

لطلاب البكالوريوس.. موعد التقدم للحصول على دعم أكاديمية البحث العلمي لمشروعات التخرج

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد العفار، فتح باب التقدم لدعم مشروعات التخرج لطلبة السنة النهائية للكليات العملية للعام المالي ٢٠١٧-٢٠١٨ من خلال برنامج «مشروعى بدايتي» والتابع لأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.

وصرح رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، الدكتور محمود صقر ، أن الأكاديمية من منطلق دورها الرائد في دعم مشروعات التخرج ولكونها أول وأكبر مؤسسة تقدم دعم لمشروعات التخرج وتعول كثيراً على هذه المشروعات في التنمية التكنولوجية وخلق فرص عمل إنتاجية من خلال برنامج مشروعى بدايتى.

وأعلن رئيس الأكاديمية في بيان صادر عنه اليوم الأربعاء، زيادة أعداد المشروعات المقبولة من 200 مشروع في العام المالي السابق وتم دعمهم بمبلغ 7 مليون جنيه إلى 400 مشروع هذا العام وبدعم نحو 12 مليون جنيه مصري.

وأضاف صقر أن الأكاديمية تقدم الدعم لأفضل المشروعات المقبولة فنياً وفي كافة التخصصات الهندسية والحاسبات والاتصالات وانترنت الأشياء والزراعة والغذاء والصحة والدواء والطاقة والمياه والفنون الجميلة والتطبيقية والرسوم المتحركة وغيرها.

وأاعرب صقر عن سعادته بمشاركة نسبة جيدة من المشروعات التى حصلت على دعم الأكاديمية، في العديد من المنافسات سواء المحلية أو الدولية وأقربهم مشاركة الطلاب في يوم الهندسة المصري الذي عقد بالقرية الذكية الشهر الماضي وحصلت المشروعات على مراكز متقدمة والعديد من هذه المشروعات تحول إلى شركات تكنولوجية ناشئة.

وأشار إلى أن باب التقدم لمشروعات التخرج متاح من الآن على أن يكون الموعد النهائي للتقدم ١٥ نوفمبر ٢٠١٧ من خلال الموقع الرسمي لأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا من هنا.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة