يستعرض "شبابيك" المعلومات الكاملة عن الدراسة في معهد المحاماة، الذي ألزم مجلس نقابة المحامين خرجي كليات الحقوق، والشريعة والقانون المتقدمين للقيد في جداول النقابة، بالحصول على شهادته كشرط أساسي ضمن شروط القيد في نقابة المحامين.

معهد المحاماة
وقرر مجلس نقابة المحامين في آخر اجتماعاته، ضوابط جديدة وشروط للقيد في جداول النقابة، ألزم بها الخريجين المتقدمين لعضوية النقابة.

الدراسة في معهد المحاماة
مدة الدراسة في معهد المحاماة، وفقا للقرار الذي أصدره نقيب المحامين سامح عاشور، تبلغ 6 أشهر يجري في نهايتها اختبار شفوي وآخر تحريري، لمنح شهادة المعهد وهي شرط في القيد بجدول الابتدائي .

شروط قيد المحامين
ونص القرار على أن معهد المحاماة شرط أساسي لنقل قيد المحامين من الجدول عام إلى جدول الابتدائي، فضلا عن تطبيق الشروط على كل المحامين المقيدين بالجدول العام ولم يقيدوا ابتدائي حتي شهر ديسمبر من الشهر الجاري، كما ألزمت النقابة كل من يتقدم للقيد بجدول الابتدائي بالدراسة في معهد المحاماة بداية شهر يناير المقبل.

شهادة معهد المحاماة
مجلس النقابة أكد على إلزام كل المحامين المتقدمين للقيد بجدول ابتدائي بالدراسة في معهد المحاماة، حيث نص القرار على أن يخضع المتقدمين للقيد ابتدائي لدورتين تبدأ من شهر يناير 2018 وتنتهي في 31 ديسمبر من نفس العام، أما من له حق القيد قبل 1 / 1 /2018 يخضع إلى دورة واحدة.




1
0
1
1
0
2
2