رئيس التحرير أحمد متولي
 أفضل مطاعم مطروح.. أكل بدوي وقعدة عربي آخر انبساط

أفضل مطاعم مطروح.. أكل بدوي وقعدة عربي آخر انبساط

زيارتك لمطروح لن تمنحك فقط فرصة زيارة أماكن جديدة والاستمتاع بجو الطبيعة الساحرة فقط، بل ستكون على موعد لتجربة أكلات ذات مذاق خاص، حيث الأطباق البدوية المميزة.

كمنه

بمجرد دخولك المطعم ستلاحظ أن الطراز البدوي البسيط يغلب على تصاميمه وديكوراته، رغم مساحته الكبيرة، فهو مبنى من 3 طوابق، ما يعني أنك لا تعاني كثيرا من مشكلة الازدحام في أثناء تناولك الطعام.

في «منيو المطعم» ستجد الكثير من الأصناف للمشويات والسلطات التي تُغريك بتناولها، لذلك ضع نقود المواصلات جانبا، حتى تجد ما يكفيك للعودة للفندق أو الشقة التي تقيم بها!

اختر من «المنيو» ما يروق لك، لكن لا تنسَ تجربة الكباب المشوي، فهو له مذاق خاص، ربما لم تتذوق مثله من قبل. وإذا كنت مقيما في فندق بقلب مطروح، فالوصول للمطعم لن يكون مرهقا بالنسبة لك، فهو موجود بوسط المدينة، وتحديدا في شارع الجلاء.

في الغالب أنت تفكر الآن في الذهاب للمطعم في رحلتك القادمة بمطروح، إذا يمكنك الوصول إلى «منيو» المطعم من هنا

عبده كفتة

لن تجد صعوبة في الوصول للمطعم، فهو موجود في شارع التحرير بمطروح، وحتى إن وجدت صعوبة في الوصول إليه فاسأل أيا من المارة فستجد «ألف مين يدلك»، فهو من أشهر المطاعم هناك.

ستتناول مع الكفتة سلطات عربية تفتح شهيتك بدرجة كبيرة، ويمكنك تناول «المكرونة» أو «المحشي» بجانبها، وبعدما تنتهي من تناول طعامك، لا تنسَ طلب مشروبك المفضل، فستجد مشروبات باردة وساخنة.


أبو سلطان

هل تبحث دائما عن شئ غير تقليدي حتى في تناول طعامك؟ إذا لا تتردد في الذهاب إلى مطعم «أبو سلطان»، الموجود في شارع الروم بمطروح.

ستجد قائمة طعام متنوعة من المشويات واللحوم على الطريقة البدوية، فيمكنك تناول طاجن بامية باللحم، طاجن أرز معمر باللحم، بالإضافة للمشاوي، وإذا كنت من محبي تناول الشوربات فستجد أصنافا عديدة منها الشوربة المغربي وشوربة لسان عصفور.

خلال تناولك الطعام بمطعم «أبو سلطان»، ستشعر وكأنك في منزلك، حيث يمكنك الجلوس بأريحية أكثر بعيدا عن الكراسي والطاولات، باختيار الجلسة العربي، وهذا سيكون ممتعا أكثر خاصة إذا كنت بصحبة أصدقائك أو عائلتك.

التكية

في الغالب ستشتهي تناول البيتزا في أثناء تواجدك بمطروح، خاصة إذا امتدت رحلتك لعدة أيام، وفي هذه الحالة اذهب على الفور لمطعم «التكية»، الموجود بشارع التحرير ببرج الزيتون.

أصناف عديدة جدا للبيتزا ستجدها في «منيو» المطعم، فستجد 19 صنفا، ما يجعلك تقع في حيرة من أمرك أيهما يجب أن تُجربه، فهل ستطلب بيتزا مرجريتا، أم بيتزا مفروم، أم بيتزا سوسيس؟ لذلك اطلع على «المنيو» لتحسم قرارك من الآن.

إذا كان أحد أفراد عائلتك أو أصدقائك لا تستهويه البيتزا كثيرا، فلا داعي للقلق، فستجد في المطعم العديد من الأصناف، كشري وكريب، شاورما، سندوتشات.

مجدي

هل أنت من عشاق السمك؟ إذا لا تتردد في الذهاب إلى مطعم «مجدي»، الموجود بشارع جول جمال قبلي.

وفيه ستجد سمك مشوي على الفحم، وكلماري محشي جمبري، ومرجان مقلي ومشوي، وبلطي مشوي ومقلي، وشوربة سي فود، وكل ذلك وغيره ستجده في «منيو» المطعم، كما ستجد أيضا وجبات فيليه وبوري شاملة الأرز، والعيش، والسلطات.

بعدما تنتهي من تناول وجبة السمك الشهية ربما تشعر أنك ترغب في تناول كوبا من الشاي أو القهوة، لكن لا داعي للقلق فالمشروبات متوافرة في «منيو» المطعم.

إذا كنت من هواة التسوق، فأنت محظوظ حقا، فبعد خروجك من «مطعم مجدي» لن تحتاج إلا إلى السير لعدة دقائق حتى تصل إلى شارع الاسكندرية، وهو أشهر الأسواق في مطروح، فخذ فيه جولة لتُشبع هوايتك مثلما أشبعت معدتك، وربما تجد بعض المقتنيات التي تُغريك بشرائها.

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب