إذا كنت من عشاق الأفلام الأجنبية، وستقضي سهرتك في المنزل اليوم، فأنت على موعد مع مجموعة من أفلام الخيال العلمي والحروب الملحمية، تعرضها قناة MBC 2 في سهرة الجمعة. نستعرض لك أبرزها في هذا التقرير.

Harry Potter and the Half-Blood Prince

في الجزء السادس من سلسلة الساحر الصغير هاري بوتر الشهيرة، نتابع في الخامسة مساءً، الوقائع التي عاشها هاري خلال عامه السادس في مدرسة هوجوارتس للسحرة.

يبدأ هاري العام الجديد بالعثور على كتاب قديم غامض في السحر الأسود، يحمل غلافه ما يقول إنه مملوك للأمير الهجين ذي الدماء المختلطة.

يستفيد هاري من الكتاب في تعزيز قواه السحرية، ويعرف منه مكانا لحجر سحري قديم. في الوقت الذي يأخذ فيه درسا خصوصيا مع «دامبليدور» يهدف من خلاله لمعرفة المزيد عن اللورد الغامض «فولديمورت»؛ من أجل البحث عن نقطة ضعف يمكنه أن يستغلها في التغلب على اللورد.

Braveheart

في الثامنة مساءً، یعود ولیام والاس (میل جیبسون) إلى سكوتلاندا، بعد أن یتلقى تعلیما رفیع المستوى، ویصبح خبیرا محنكا في فنون القتال. وسرعان ما یعثر على صدیقه وحبیبة الطفولة مارون، ویقع كل منھما في حب الآخر.

وتنتشر الشائعات حول الثورة ضد الإنجلیز في أنحاء القریة؛ لكن «والاس» یرفض الانضمام لرغبه في الاستقرار والعیش في سلام مع حبیبته

وحینما یقوم الجنود الإنجلیز بقتل حبیبته مارون في الیوم التالي من زفافھما السري، ینھض والاس للانتقام، ویتمكن بمفرده من قتل كتیبة كاملة من جنود المشاة الإنجلیز، فیتحول إلى أسطورة تمشي على الأرض، ویقود الثورة الاسكتلندیة الأھلیة ضد الإنجلیز.

The Scorpion King

يقوم ماثيوز برحلة مع إخوته لقتل المشعوذ ميمنون الذي يثير اضطرابات في الامبراطورية، ولكن ميمنون يقوم بقتل أخوته، وعندما يستعد لقتل ماثيوز تتدخل الساحرة الجميلة كساندرا وتحتج على قتله، فيدفنه حيا.

يتمكن ماثيوز بالهرب مقررا الانتقام من المشعوذ، الذي يستعد للقيام بحرب يسيطر بها على الممالك، وللزواج من كساندرا، برغم تحذيرات فقدانها القدرة على التنبؤ إذا تزوجت.

يتسلل ماثيوز داخل قلعة ميمنون، ويتمكن من خطف كساندرا، ولكنه يطلق سراحها فيما بعد، فتقرر هي تبقى معه ليواجها جنود ميمنون الذين يبحثون عنهما.

يخوض ماثيوز وكساندرا معركتهما الأخيرة في مواجهة ميمنون ورجاله، كي يحموا الإمبراطورية من غزوه المخيف. فهل ينتصران فيها؟

الفيلم يُعرض في الحادية عشر مساءً.




0
1
0
0
0
0
0

شارك المقال