رئيس التحرير أحمد متولي
 في 5 جولات فقط.. 10 لقطات تحكيمية مثيرة للجدل بالدوري المصري

في 5 جولات فقط.. 10 لقطات تحكيمية مثيرة للجدل بالدوري المصري

بالرغم من مرور 5 جوالات فقط من الدوري الممتاز، إلا أن القرارات الخاطئة للحكام، قد سحبت البساط من تحت قدمي الجوانب الفنية والتنظيمية للمسابقة، خاصة المباريات التي كان فيها الأهلي والزمالك طرفًا.. في هذا التقرير يرصد «شبابيك» 10 لقطات تحكيمية أثير الجدل حولها.

اللقطة الأولى

في الأسبوع الأول من الدوري الممتاز، تغاضى الحكم أحمد حمدي، عن ركلة جزاء صحيحة للنادي الأهلي أمام طلائع الجيش، فعند حلول الدقيقة 38 أعاق محمد بسام حارس الطلائع تقدم عبدالله السعيد داخل منطقة الجزاء، والحكم يشير إلى ضربة مرمى.

اللقطة الثانية

في المباراة ذاتها، تعرض وليد أزارو مهاجم الفريق الأحمر إلى دفع داخل منطقة الجزاء ولكنه لم يسقط على الأرض، ليتغاضى حمدي عن احتساب ركلة جزاء، ما دفع حسام البدري المدير الفني للأهلي مطالبة مهاجمه بالسقوط حتى يحتسب له الحكم المخالفة.

اللقطة الثالثة

في مباراة الأهلى الاولى أيضا، احتسب حمدي ركلة جزاء للجيش بدعوى ارتطام الكرة في يد عمرو السولية داخل منطقة الجزاء، وفي الشوط الثاني وفي كرة مشابهة ارتطمت الكرة في يد لاعب الطلائع أوساسا حسن بشكل أوضح، ولكن حمدي اعتبر أن الكرة لم تكن متعمدة.

اللقطة الرابعة

أسندت لجنة الحكام إدارة مباراة الداخلية والزمالك، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري، إلى الحكم الدولي محمد معروف، الذي أهدى ركلة جزاء غير صحيحة للفريق الأبيض، نجح في تسجيلها محمد أشرق روقة، وبعد المباراة طالب مسؤول الداخلية بإعادة المباراة.

اللقطة الخامسة

في نفس المباراة، تعمد مدافع الداخلية لمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، ولكن موقع معروف الخاطئ لم يمكنه من رؤية اللعبة وبالتالي عدم إحتساب المخالفة.

اللقطة السادسة

الأهلى واجه الاتحاد في الجولة الخامسة، بقيادة الحكم الدولي محمود البنا، وبالرغم من أن المباراة لم تشهد حالات جدلية كثيرة، إلا أنها شهدت تدخلات عنيفة من لاعبي الفريقين، أبرزها خروج صالح جمعة بعد فتح في حاجبه الأيمن، والضربة التي تلاقها حسين السيد في وجهه، بالاضافة إلى الالتحام بالكوع من وليد سليمان ضد هشام شحاته مدافع زعيم الثغر، ليرد عليه شحاته بتدخل عنيف في قدم الحاوي.

اللقطة السابعة

الحكم محمود بسيوني، أدار مباراة طنطا والزمالك في إطار مباريات الجولة الخامسة، وفي الدقيقة 22 احتسب ركلة جزاء لأصحاب الأرض بعد تدخل عادي من مؤيد العجان ضد محمد جابر مهاجم طنطا.

اللقطة الثامنة

في المباراة السابقة، توغل مهاجم طنطا محمد الغنام داخل منطقة جزاء الفريق الأبيض، وبعد احتكاك بسيط من مدافع الزمالك أحمد توفيق، أطلق معروف صافرته معلنًا عن ركلة جزاء غير صحيحة بحسب الحكم الدولي السابق جمال الغندور.

​​​​​​​​​​​​​​

اللقطة التاسعة

ألغى الحكم الدولي جهاد جريشة، هدفًا لفريق الأسيوطي في مباراته ضد الاسماعيلي، فبعد احتساب ركلة جزاء للأسيوطي، تقدم أحد حسن كوكا لركل الكرة، وأثناء تنفيذ الضربة لمس الكرة مرتين، ولأنها المرة الأولى التي شهدها الدوري المصري، اعترض لاعبو الأسيوطي على الحكم، الذي أكد خبراء التحكيم صحة قراره.

اللقطة العاشرة

في الدقيقة 40، من مباراة الأسيوطي والاسماعيلي، ألغى الحكم الخامس ركلة جزاء احتسبها جريشة، الذي اعتقد خطًأ أن مدافع الدروايش تدخل مع لاعب الأسيوطي، ولكن الحكم الخامس قد تدارك الأمر وأبلغ جريشة الذي بدوره تراجع عن احتساب المخالفة.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر