رئيس التحرير أحمد متولي
 فريق الزمالك

فريق الزمالك


أخبار الزمالك اليوم.. حقيقة الانسحاب من الدوري

فاز بدلاء فريق الزمالك اليوم على الداخلية، بسبعة أهداف مقابل لا شئ، في مباراة ودية استعدادا للجولة المقبلة من الدوري رغم إعلان مرتضى منصور رئيس النادي الانسحاب من الدوري عقب مباراة طنطا أمس.

أخبار الزمالك اليوم

الزمالك كان قد قرر خوض مباراة ودية عقب كل مباراة في الدوري لتجهيز البدلاء، وهو ما طبقه الفريق الأبيض في ودية الداخلية.

مباراة الزمالك وطنطا

ومازالت أصداء أزمة مجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، مع اتحاد الكرة ولجنة الحكام تلقى بظلالها على الساحة الرياضية وتحديداً داخل القلعة البيضاء بعد إعلان مجلس الإدارة انسحاب الزمالك من الدورى، اعتراضاً على الأخطاء التحكيمية التي تعرَّض لها فريق الكرة الأول في مباراته الأخيرة أمام طنطا، والتى على إثرها فقد الفريق نقطتين ثمينتين في مشواره بالبطولة.

انسحاب الزمالك من الدوري

وفتح مرتضى منصور، رئيس النادى، النار على اتحاد الكرة وعصام عبدالفتاح وبعض الرُّعاة، وحمَّلهم مسؤولية ما يتعرَّض له الفريق من بداية الموسم لإعاقة مسيرته نحو الفوز بالدرع لخدمة نادٍ معين.

وقال «منصور»، في تصريحات صحفية،: «على جثتى إهداء الدورى لفريق معين بسبب الراعى الخاص به، ولن أسمح بأن يكون الزمالك هو (الحيطة المايلة) في الدورى».

مباريات الزمالك

وأضاف: «خاطبت هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، المتواجد حالياً في نيجيريا هاتفياً، ومنحته فرصة أخيرة عقب عودته لدعوة اتحاد الكرة ولجنة المسابقات للاجتماع والبت سريعاً في طلب ناديه بإعادة المباراة، وإلا فعليهم استكمال البطولة دون الزمالك».

وحذَّر رئيس الزمالك «أبوريدة» ومجلس الجبلاية من اللعب بورقة إلغاء الدورى هذا الموسم بحجة الإعداد لمونديال روسيا 2018، مؤكداً أن «أبوريدة» ومجلسه ليس لهم أي علاقة بهذا الإنجاز الذي يُحْسب لشجاعة محمد صلاح بعد دعاء الملايين. وأوضح: «لولا ضربة الجزاء التي أحرزها صلاح لكان أبوريدة ومجلسه خارج جدران الجبلاية». وقال بالحرف الواحد: «أحب أفكَّر أبوريدة أن مجلسه ليس ذا صفة شرعية، ومجلس باطل، واستمراره الآن في ظل صدور قانون الرياضة الجديد باطل، وبعد 30 نوفمبر لن يكون لهم أي دور في اتحاد الكرة».

وهدَّد «منصور» بكشف فساد التحكيم في الفترة الأخيرة وتدخُّل بعض الرُّعاة لتوجيه بعض الحكام ضد الزمالك.

واختتم رئيس الزمالك تصريحاته بأن قرار الانسحاب جاء بسبب الشعور بالظلم والاضطهاد الذي حدث في مباراة طنطا، والذى فاق الوصف والخيال، مؤكداً أن ما حدث جعل الجهاز الفنى للفريق بقيادة نيبوشا يشعر بحالة من الإحباط والقرف والاكتئاب، وأنه طالب بعدم الاستمرار في المسابقة بسبب إهدار حقوق وتعب ومجهود اللاعبين بسبب حكام دون المستوى.

الزمالك يواصل التدريبات

في الوقت ذاته يواصل الفريق الأول تدريباته على ملعب عبداللطيف أبورجيلة بعدما خاض الفريق مباراة ودية مع الداخلية، التي يستعد بها الفريق لمباراة سموحة في الجولة السادسة يوم الجمعة المقبل، والتى أعلن الجهاز الفنى عدم المشاركة فيها إلا بقرار من مجلس الإدارة.

ونقلت المواقع الرياضية تصريحات منسوبة لمصادر داخل نادى الزمالك ، أكدت أن انسحاب الزمالك من الدوري الممتاز بشكل نهائى أمر مستبعد تماماً.

وأوضح المصدر ، أن التهديد بالانسحاب رد فعل طبيعى بسبب تعرض النادى للظلم بشكل مستمر نتيجة أخطاء التحكيم، وهو ليس بالأمر الجديد، حيث سبق وتعرض الأبيض للظلم أكثر من مرة .

وأضاف المصدر، أن عدم انسحاب الزمالك بشكل نهائى من مسابقة الدورى لا يعنى ترك حقوق النادى، وإنما سيتم التصعيد مع اتحاد الكرة بأشكال مختلفة خلال الأيام المقبلة، ولكن يترقب المجلس الأبيض وصول هانى أبو ريدة رئيس الجبلاية إلى القاهرة خلال ساعات.

كان مرتضى منصور، رئيس الزمالك، أعلن عدم استكمال مباريات فريقه بمسابقة الدورى، بعد أحداث مباراة طنطا أمس، الجمعة، ضمن الجولة الخامسة لمسابقة الدورى الممتاز بملعب غزل المحلة، حيث احتسب محمود بسيونى حكم اللقاء ركلتى جزاء لأبناء السيد البدوى، واتفق الجميع على عدم صحة الركلتين، وأسفرت الركلة الثانية عن تسجيل طنطا هدف التعادل لينتهى اللقاء 1/1 بين الفريقين .

 

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011