رئيس التحرير أحمد متولي
 بدء الدراسة بالجامعة الكندية بالعاصمة الإدارية سبتمبر 2018

بدء الدراسة بالجامعة الكندية بالعاصمة الإدارية سبتمبر 2018

قال رئيس الجامعة الكندية في مصر، و رئيس مجلس إدارة شركة كانويل الكندية المسئولة عن تنفيذ الجامعة الكندية الجديدة بالعاصمة الإدارية ، الدكتور مجدي القاضي، إنه يُتوقع بدء الدراسة بالجامعة الجديدة في شهر سبتمبر 2018.

وكشف القاضي خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم بمقر الجامعة الكندية الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة، إن الدراسة ستبدأ بتخصصات الهندسة والعلوم والإدارة والدراسات العليا.

واستنكر رئيس الجامعة الكندية بمصر، القول بأن الجامعات الأجنبية تؤثر على الهوية التعليمية والثقافية للدولة المصرية، مشيرا إلى وجود نسبة 35% من المدارس المصرية أجنبية.

وأضاف أن هذا المبدأ المتخوف من الجامعات الأجنبية ليس موجود في العالم، «التعليم لا يخرب شئ وهناك خبرات مكتسبة، فيتعلم الطالب عن ثقافات أخرى ويكتسب خبرات جديدة، والثقافة المصرية يتم الحفاظ عليها من خلال القائمين على التعليم ومناسبة المناهج والدراسة للبيئة المصرية».

ولفت إلى أن نسبة 50 % من الطلاب بالحرم الجامعي الجديد سيأتون من الدول المحيطة بمصر، وتحصّل الجامعة ما لا يقل عن 20 ألف دولار  يدفعها الطالب الواحد مما يدعم الاقتصاد المصري، بعكس الطالب المصري الذي سيدفع أقل بكثير».

 وأوضح أن الحرم الجامعي الجديد يضم 6 جامعات كندية تشارك كل جامعة بالتخصصات المتميزة بها، مؤكدا أن الشهادات التي سيتم منحها للطلاب ستكون من الجامعات الكندية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة