رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم العالي يزور الجامعة الكندية «UCE» بالعاصمة الإدارية الجديدة (صور)

وزير التعليم العالي يزور الجامعة الكندية «UCE» بالعاصمة الإدارية الجديدة (صور)

زار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، مقر إنشاء الجامعة الكندية (UCE)، بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لمتابعة ما تم إنجازه على أرض الواقع.

رافق الوزير في الزيارة عدد من مندوبي القنوات وصحفيي التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس جامعة يورك الكندية سابقًا، ممدوح شكري، ورئيس مجلس إدارة الكلية الكندية الدولية بالقاهرة CIC، مجدى القاضي.

وأكد الوزير خلال زيارة، عمق العلاقات التي تربط مصر وكندا، في المجالات التعليمية والعلمية والثقافية، مشيرًا إلى أن كندا تأتي في مقدمة الدول التي تم الاتفاق معها على إنشاء مجمع في مدينة العلوم بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح عبدالغفار أن المشروع يتم على مسـاحة 50 فدانًا بتكلفة إجمالية 1.7 مليار جنيه، ويتكون من 8 مبان، تم تخصيص 7 منها للأغراض التعليمية، وتخصيص المبني الثامن للبحث العلمي والتطوير.

ومن المقرر أن يتم بناء المباني على مساحة 20% من إجمالي الأرض المخصصة للمجمع، ويضم 6 كليات هي: «كلية الهندسة، والدراسات المهنية، وإدارة الأعمال، والعلوم الإنسـانية، والدراسات الاجتماعية وكلية الصيدلة».مياً للتعليم العالي الكندي المتميز في مصر والشرق الأوسط، وموجهًا الشكر للسفير الكندى علي مشاركته في هذه الفعالية الهامة، وعلي توفيره الدعم الكامل لإنجاح هذا المشروع، والذي يؤكد حرص السفارة الكندية علي إحداث طفرة في المنظومة التعليمية ودعمها المستمر للتعليم في مصر.




 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة