رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس جامعة كفر الشيخ يرحب بـ«علشان تبنيها»: «السيسي شغال لوحده والكل بيطبل»

رئيس جامعة كفر الشيخ يرحب بـ«علشان تبنيها»: «السيسي شغال لوحده والكل بيطبل»

قال رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور ماجد القمري، إنه يرحب بحشد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة لجمع التوقيعات لحملة «علشان تبنيها»؛ لمطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح لفترة رئاسية أخرى.

ونفى القمري في تصريح لـ«شبابيك» تواصل أعضاء الحملة معه للعمل داخل الجامعة، مؤكدا أنه سيسمح بتواجدهم في حال تواصلوا معه، أو أطلق أحد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة مبادرة داخلية لدعمها.

ويرى القمري أن الطريقة الأمثل لدعم الرئيس تكون من خلال صناديق الاقتراع، قائلا: «دعم الريس أفعال مش أقوال، كل واحد لازم يقوم بدوره مش الريس يقعد يشتغل لوحده والكل يقعد يطبل».

وأضاف رئيس جامعة كفر الشيخ أن قانون تنظيم الجامعات لا يحتوي على نصوص تتعلق بمنع العمل السياسي داخل الجامعات، لافتا إلا أن الأعراف الجامعية تفضل إبعاد السياسة عن الحرم الجامعي «لسنا مقر للأحزاب».

ودشن عدد من أعضاء الأحزاب والائتلافات السياسية ونواب مجلس الشعب حملة «علشان تبنيها» في 25 سبتمبر 2017، بهدف مطالبة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالترشح لفترة رئاسية ثانية. ​​​​​​​

وأكدت الحملة النزول للجامعات والمعاهد لجمع التوقيعات من الأساتذة والطلاب.

وأعلنت جامعتي بنها وطنطا مشاركتهم في الحملة وجمع توقيعات من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وحشد رئيس جامعة بنها، الدكتور السيد القاضي، أعضاء هيئة التدريس للتوقيع.

وطالب نائب رئيس جامعة طنطا، الدكتور مدثر أبو الخير، بعدم إجراء الانتخابات وتمديد فترة رئاسة السيسي وتوفير 8 مليار جنيه.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة