رئيس التحرير أحمد متولي
 حسام بدراوي: مجلس جامعة القاهرة للتنوير هدفه تكوين طالب إيجابي يقبل الاختلاف

حسام بدراوي: مجلس جامعة القاهرة للتنوير هدفه تكوين طالب إيجابي يقبل الاختلاف

قال عضو مجلس جامعة القاهرة للثقافة والتنوير، الدكتور حسام بدراوي، إنه لابد أن نفرق بين مجلس الثقافة والتنوير ومجلس الجامعة وعدم الخلط بينهم.

وأعلن خلال كلمته بمؤتمر إعلان وثيقة الثقافة والتنوير، بجامعة القاهرة، أن هدف المجلس وضع التصورات للثقافة والتنوير والمقترحات الخاصة بتطوير هذه الأفكار بالجامعة.

وذكر أن دور مجلس الجامعة في التنفيذ مرتبط بنسيج متكامل مثل رؤية الدولة للتعليم ورؤية الجامعات والكليات لها.

وأضاف بدراوي «نحاول ربط النسيج المجتمعي ببعضه لنتحدث لغة فيها توجه واحد والهدف الرئيسى للتعليم في العالم العمل على خلق وجدان الطالب الإيجابى المعتز بجامعته وبلده وسط الانفتاح على الآخرين قابل للاختلاف».

وأشار إلى أن الوثيقة تسعى لخلق معايشة للطالب داخل الجامعة وليس مجرد كلام، قائلا: «نتحدث عن مناخ للطالب يعيش فيه ويمارس فيه الثقافة والانفتاح فى إطار الحرية واحترام القانون وندعم إدارة الجامعة فكرا».

ولفت إلى أن «إدارة الجامعة المسئولة عن إدارة أمورها وتحديد الآليات التنفيذية وهناك أهداف وزمن ومسئولية ومؤشرات قياس والجامعة حققت ما نشرته في وثيقة التنوير».

وطالب الصحفيين «ركزوا في الأدوار نحن في إطار محدد لنا أهداف نسير فيها ولا ندعى تغير ما ليس لنا دور فيه ومهمة المجتمع أن يتفاعل والجامعات تعمل مثل جامعة القاهرة لتصل بالإنسان المصري ليكون قادرا على المنافسة العالمية».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة