رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة الأزهر تنضم لمؤيدي «علشان تبنيها»: يجب مشاركة الطلاب في الحملة

جامعة الأزهر تنضم لمؤيدي «علشان تبنيها»: يجب مشاركة الطلاب في الحملة

أعلن نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، الدكتور أحمد حسني، عزم الجامعة على المشاركة في حملة «علشان تبنيها» لمطالبة الرئيس السيسي للترشح لفترة رئاسية ثانية، قائلا: «هنكون من أولى الجامعات اللي هتشارك في الحملة».

وشدّد حسني في تصريح لـ«شبابيك» على ضرورة إشراك الطلاب في الحملة، مشيرا إلى إمكانية التواصل مع مسئولي الحملة للتعاون معهم بشأن تواجدها داخل الجامعة لجمع التوقيعات.

وكشف نائب رئيس جامعة الأزهر، أنه لا يمكن السماح لتأييد مرشحين آخرين داخل الجامعة «إحنا عايزين نقف مع الراجل لأنه هو المطلوب، عمل تنمية اقتصادية وشبكة طرق وتحمل حاجات المفروض كانت تتعمل من 15 سنة».

وينفي أستاذ القانون الجنائي، والعميد السابق لكلية الشريعة والقانون بتفهنا الأشراف، احتواء قانون تنظيم الجامعات ما يمنع ممارسة العمل السياسي داخل الجامعات، معتبر تأييد الحملة لا يقع تحت بند العمل السياسي «إحنا عايزين نبني بلدنا».

ودشن عدد من أعضاء الأحزاب والائتلافات السياسية ونواب مجلس شعب حملة «علشان تبنيها» في 25 سبتمبر 2017، بهدف مطالبة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالترشح لفترة رئاسية ثانية.

وحشد رئيس جامعة بنها، الدكتور السيد القاضي، أعضاء هيئة التدريس للتوقيع، ولم تمانع قيادات جامعتي طنطا وكفر الشيخ جمع التوقيعات داخل الحرم الجامعي، بينما يرفض رئيس جامعة المنوفية فكرة الحملة باعتبارها عملا سياسيا محظورا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة