رئيس التحرير أحمد متولي
 القمص سمعان شحاتة

القمص سمعان شحاتة


أسرع قرارات النائب العام.. مصير قاتل القمص سعفان شحاتة

أمر النائب العام، المستشار نبيل صادق، بإحالة المتهم بارتكاب جريمة قتل القس سمعان شحاتة رزق الله بمنطقة المرج، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة مع استمرار حبسه على ذمة المحاكمة.

كانت نيابة شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول، أمرت بحبس المتهم "أحمد سعيد"، 19 عامًا، عاطل، 4 أيام على زمة التحقيقات، على خلفية اتهامة بقتل كاهن كنيسة المرج.

وكشفت التحقيقات الأولية لنيابة شرق القاهرة الكلية، أن السبب وراء واقعة مقتل كاهن الكنيسة، أن المجني عليه كان متوجهًا لزيارة كنيسة في منطقة المرج، ثم وقف المتهم أمام سيارته، طالبًا منه النزول، وأن المجني عليه نزل من السيارة ظنًا منه أن المتهم يطلب صدقة أو مساعدة منه، وبمجرد نزوله باغته المتهم بسلاح أبيض على رأسه أرداه قتيلا في الحال.

وأمرت النيابة بسرعة البحث عن كاميرات مراقبة في موقع الحادث، والتحفظ عليها، لتفريغها وسرعة ضبط تحريات الأمن الوطني والمباحث الجنائية.

وفي ذات السياق قال المتهم أمام النيابة إنه يمر بضائقة مالية، وقام بمحاولة سرقة المجني عليه في أثناء مروره بسيارته وعندما حاول منعه قام بالاعتداء عليه بإلة حادة مما تسبب في وفاته.

وكانت شرطة النجدة بالقاهرة، تلقت بلاغًا يفيد مقتل كاهن كنيسة، وإصابة آخر في المرج، وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011