رئيس التحرير أحمد متولي
 المستشار الثقافي السعودي في مكتب وزير التعليم العالي

المستشار الثقافي السعودي في مكتب وزير التعليم العالي

كتب- معتز أبو ضيف

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، المستشار الثقافي بالسفارة السعودية، الدكتور خالد النامي، لبحث سبل التعاون بين البلدين في المجالين العلمي والتعليمي.

بحث الجانبان إمكانية تبادل الخبرات في مجال البحث العلمي لتحقيق أعظم استفادة بين البلدين، خاصة في مجال الزراعة والبترول وتحلية المياه.

 وأكد عبدالغفار حرص مصر على دعم علاقات التعاون العلمى والتعليمى مع المملكة، واستعداد الوزارة لتقديم كافة التيسيرات اللازمة للطلاب السعوديين للدراسة في الجامعات المصرية، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم.

وأشار الوزير في بيان صادر عن الوزارة، إلى أن الجامعات المصرية حريصة على تحقيق الجودة والإتاحة معاً، وتضم العديد من الكليات الفريدة من نوعها والبرامج المتميزة، والتى تشمل كافة التخصصات العلمية الحديثة.

وأوضح أن الفترة القادمة ستشهد استحداث روافد تعليمية جديدة في تخصصات هامة؛ بهدف استيعاب الزيادة في أعداد الطلاب سنوياً، مضيفًا أن الوزارة لديها خطة إستراتيجية لزيادة أعداد الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية.

ومن جانبه أعرب المستشار الثقافي السعودي عن شكره لمصر ودعمها الكبير لشقيقتها السعودية، مشيراً إلى حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري