رئيس التحرير أحمد متولي
 الموروثات المجتمعية سبب اضطهاد المرأة.. جامعة المنيا ترفع شعار «لا للعنف»

الموروثات المجتمعية سبب اضطهاد المرأة.. جامعة المنيا ترفع شعار «لا للعنف»

كتب- معتز أبو ضيف:

نظمت كلية الآداب بجامعة المنيا، الثلاثاء، ندوة «لا للعنف» لنشر الوعى بقضايا المرأة وتأثيرها فى المجتمع والمساهمة فى خلق بيئة نظيقة آمنة خالية من أشكال العنف والتمييز ضدها.

يأتي ذلك ضمن سلسلة الندوات التوعوية لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة.

حاضر في الندوة عميد كلية الآداب، الدكتور أحمد فاروق الجهمي، المنسق العام للوحدة، الدكتور جمال عاطف، وأستاذة الدراسات الاسلامية بكلية الآداب، الدكتورة آمال عبد الغني، ومجموعة من أساتذة الجامعة.

تناول «الجهمي» فى كلمته مفهوم العنف وأسبابه وطرق الوقاية منه وعلاجه، وما تقدمه الجامعة من آليات نحو القضاء علي هذه الظاهرة.

وأكد «عاطف» أنه لابد من وجود أداة لفرض احترام التوعية والتنوير، من خلال مواجهة الشخص العنيف بسيف القانون وتحقيق الردع العام والخاص، موضحاً أن الوحدة تضمن للشاكية معالجة قانونية شافية للمشكلة وفي سرية تامة، وذلك من خلال التقدم بشكواها المكتوبة أو الشفوية للوحدة عن طريق منسقيها المتواجدين بكل كلية أو عن طريق التوجه لمقر الوحدة مباشرة بكلية الحقوق بالجامعة.

وأوضحت «عبد الغني» أن الدين والأخلاق القويمة بعيدة كل البعد عن الممارسات المنحرفة تجاه المرأة، وأنه يجب التخلي عن الموروثات الإجتماعية والبيئية الخاطئة التي تدفع الرجل لممارسة العنف ضد المرأة بكل أشكاله.

ويذكر أن الوحدة قد نظمت ندوة «الإدمان وآثاره في ظاهرة العنف» بكلية الحقوق، وندوة «من فضلك أفهمني» بكلية التربية، ضمن سلسلة ندوات التوعية بالوحدة.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر