رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس جامعة القاهرة: الشباب هم أمل الأمة وروح جنود أكتوبر سبب النصر

رئيس جامعة القاهرة: الشباب هم أمل الأمة وروح جنود أكتوبر سبب النصر

قال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، إن مصر وقفت على قلب رجل واحد في حرب أكتوبر 1973، مؤكدًا أن الشباب المصري هو العنصر الذي يمنح الأمل وهو من سيجني ثمار عمله ومثابرته وإنجازاته.

وأوضح بيان صادر عن الجامعة اليوم الخميس، أن شباب مصر هم أمل الأمة في تقدمها وتطورها وبنائها بالمشاركة في التنمية المستدامة والمجتمعية، مشيدًا بدور الجنود المصريين في حرب أكتوبر المجيدة والروح العالية التي تمتعوا بها من أجل تحقيق النصر.

وأعرب رئيس جامعة القاهرة عن سعادته بالمشاركة الكبيرة للطلاب في إحتفالية ذكرى انتصارات أكتوبر والتي تم تنظيمها بمبادرة طلابية، وبمشاركة 3 آلاف طالب وطالبة من22  جامعة مصرية.

من جانبه، أكد اللواء ناجي شهود، خلال محاضرته عن انتصارات أكتوبر على ضرورة التواصل بين الشباب بحماسهم وأفكارهم، وبين الكبار بخبراتهم، مشيراً إلى ضرورة تجنب تكرار التحديات التي واجهت الأمن القومي المصري بعد نكسة 1967.

وحذر شهود، الشباب من حروب الجيل الرابع والتي يتمثل أهم أدواتها في التليفون المحمول الذي يمكن استغلالة بشكل سلبي، مضيفاً أن مصر مستهدفة ولابد من تكاتف المصريين بكل أطيافهم وفئاتهم وإسقاط شعارات التفرقة للحفاظ علي الدولة المصرية.

يشار إلى أن جامعة القاهرة، نظمت أمس احتفالية بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة وبمشاركة طلاب يمثلون 22 جامعة مصرية.









 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة