رئيس التحرير أحمد متولي
 عميد إعلام القاهرة: نحتاج لخطة تؤهل وسائل الاتصال للتعامل مع حوادث العنف

عميد إعلام القاهرة: نحتاج لخطة تؤهل وسائل الاتصال للتعامل مع حوادث العنف

كتب- معتز أبو ضيف

قالت عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة، الدكتورة جيهان يسري، إن الإعلام المصري يحتاج إلى خطة تؤهله للتعامل مع الحوادث والأزمات المفاجأة؛ مطالبة بعدم حجب المعلومات عن الجمهور حال توافرها.

وأوضحت يسري لـ«شبابيك» أن تأخر تعامل وسائل الإعلام مع حادث الواحات البحرية، يعود إلى عدم توافر المعلومات الصحيحة من المصادر المسؤولة، مؤكدًة ضرورة تنويه المشاهدين بوجود حادثة ما في مكان معين يتم التعامل معها من قبل الجهات المختصة، مع تقديم المعلومات كاملة حال وصولها.

وتابعت عميد الكلية: «يجب التوقف لتقييم معالجتنا الإعلامية التي ننتهجها في مواجهة الإرهاب؛ للخروج بمجموعة توصيات تلتزم كل الوسائل بها حتى تستطيع الحكم عليها في تعاملها مع الحوادث المشابهة في المستقبل».

واتهمت عميدة إعلام القاهرة، وسائل الإعلام باهتمامها ببرامج «الالهاء» التي تغفل القضايا الرئيسية، أكثر من برامج التوعية التي يجب الاهتما بها والعمل على انتشارها لمواجهة الفكر المتطرف.

يشار إلى أنه وقع مساء أمس الحمعة الموافق 20 أكتوبر 2017، حادث بالواحات البحرية، والتي تبعد عن القاهرة بنحو 135 كيلو متر، أسفر عن سقوط أكثر من 50 فردًا من عناصر الشرطة، إثر اشتباكات مع عناصر متطرفة.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر