رئيس التحرير أحمد متولي
 أحمد موسى في مرمى نيران الأصدقاء والأعداء.. تسجيل صوتي يحوّله إلى متهم بتكدير الأمن العام

أحمد موسى في مرمى نيران الأصدقاء والأعداء.. تسجيل صوتي يحوّله إلى متهم بتكدير الأمن العام

أحدثت مكالمة صوتية عرضها الإعلامي أحمد موسى، زعم أنها تشرح ما جرى في حادث الواحات، ضجة واسعة وأثارت غضب نقابة الاعلاميين.

موسى عرض خلال برنامجه «على مسئوليتي» مكالمة صوتية تتحدث عن «إذلال» عناصر الحملة وضعف الروح المعنوية للمصريين كام وصفها عمرو أديب.

الداخلية تنفي التسجيلات

من جهتها، نقلت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية المصرية عن مسئول مركز الإعلام الأمني قوله إن ما تم تداوله من تسجيلات صوتية على مواقع التواصل الاجتماعي وتناولته بعض البرامج على القنوات الفضائية غير معلوم مصدرها وتحمل فى طياتها تفاصيل غير واقعية لا تمت لحقيقة الأحداث التى شهدتها المواجهات الأمنية بطريق الواحات بصلة.

وأوضح البيان أن تلك التسجيلات وتداولها على هذا النحو يهدف لإحداث حالة من البلبلة والإحباط فى أوساط وقطاعات الرأي العام ويعكس عدم مسئولية مهنية.

عمرو أديب يهاجم موسى

واستهل الإعلامي عمرو أديب حلقة برنامجه كل يوم مساء السبت، بمهاجمة التسريب الذي أذاعه أحمد موسى، وقال إنه يحط من الروح المعنوية للصباط وعموم المصريين، إضافة إلى عدم التأكد من صحته.

وقف أحمد موسى

وكيل نقابة الإعلاميين، طارق سعدة، قال إن هناك اتجاه لدى مجلس النقابة باتخاذ قرار بوقف أحمد موسى عن العمل في الاجتماع الذى سيعقد ظهر اليوم الأحد، بسبب «التجاوزات والخروقات» التى حدثت خلال برنامجه حول حادث الواحات، بحسب ما ذكر موقع «اليوم السابع».

وأضاف سعدة، أن ما فعله موسى يسير فى اتجاه «هدم الدولة المصرية لا البناء» مشيراً إلى أنه لا يعرف أبسط قواعد ممارسة العمل الإعلامي، بعد أن أتى بشخصية وهمية، معتبراً أن أبسط قواعد الإعلام صدق المصدر، والإفصاح عنه، وتحديدا فى القضايا التى تهم الأمن القومي.

الإبراشي يهاجم أيضا

وهاجم الاعلامي وائل الإبراشي التسريبات وقال إنها «منحطّة»، وتعجب من «اختزال بطولات ضحايا الشرطة بحادث الواحات في تسجيل الإعلامي أحمد موسى».

بلاغ للنائب العام 

وقال نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، عمرو عبد السلام، إنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الإعلامي أحمد موسي مقدم برنامج «علي مسئوليتي».

واتهم مقدم البلاغ أحمد موسى، أن ما قام به أدى إلى إثارة الفزع بين الناس وإضعاف حالة الجند في زمن الحرب التي تواجهها الدولة المصرية، ما يضر بالأمن القومي المصري وتكدير الأمن العام.

وطالب مقدم البلاغ -وهو كثير الشكوى من موسى- بسرعة إجراء التحقيقات في الواقعه وإصدار قرارا بضبط وإحضار المشكو في حقه ومنعه من مغادرة البلاد، واحالته للمحاكمة الجنائية.

حلقة أحمد موسى أثارت جدلاً كذلك على مواقع التوصل الاجتماعي، وفيما يلي بعض التغريدات التي تناولت بغضب المكالمة الصوتية التي عرضها.








 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة