تقضي وقتا طويلا على «فيس بوك»؟ ليس لديك رغبة في المذاكرة؟ إذا لا داعي للإحباط، يمكنك استغلال هذا الوقت في تصفح عدد من الصفحات و«الجروبات» التي تساعدك في المذاكرة وتزيد من درجة حماسك وإقبالك عليها.

ذاكر بذكاء أكثر وجهد أقل

إذا كنت تفتقد الرغبة في المذاكرة فهذا «الجروب» سيُزيد من إقبالك عليها، لأنه يتيح لك الفرصة للتواصل مع زملائك، وطرح الأسئلة حول المشاكل المختلفة التي تواجهك في الدراسة والحصول على إجابات ونصائح حولها، فضلا عن المجتمع الإيجابي الذي تعتمد فكرته على تكوين مجموعات من الطلاب ليتم تحديد كم معين يجب مذاكرته ليتنافس أعضاء المجموعة معا.

الطالبة بكلية الدراسات الإسلامية، رحاب يوسف، تؤكد استفادتها من «الجروب»: «بصراحة أنا مكنتش بذاكر غير قبل الامتحان بكام يوم وطول السنة بلعب، لكن لما عرفت الجروب والمجتمع الإيجابي بدأت اهتم بدراستي أكتر».

الطالبة بجامعة الأزهر، هاجر طه، تتفق مع «رحاب» في الاستفادة من الجروب، قائلة: «في الجروب كل واحد بياخد بإيد التاني وكله بيقدم نصيحة لغيره يعني بنستفاد من بعض، والجو الإيجابي ده بيساعد بجد لأنه بيشجعك على المذاكرة».

للانضمام للجروب اضغط هنا

ساعد ثانوية

صفحة على «فيس بوك» يديرها طلاب جامعيين هدفها مساعدة طلاب الثانوية العامة، تحديدا طلاب الصف الثالث الثانوي، من خلال تقديم نصائح تحفيزية تشجعك على المذاكرة.

بالإضافة إلى إتاحة ملخص للكثير من الفصول في بعض المواد الدراسية بصيغة pdf، وفيديوهات تعليمية، فضلا عن عقد امتحان كل فترة على جزء معين من مادة دراسية معينة، لتتمكن من تحديد نقاط ضعفك ومن ثم تبدأ في معالجتها.

الطالبة بالفرقة الأولى بكلية الهندسة، منار حاتم، تؤكد لـ«شبابيك» أنها استفادت من هذه الصفحة خلال دراستها بالمرحلة الثانوية، موضحة: «لما كنت بطلب فيديو بشرح جزئية معينة كانوا بيجيبوه، وفيه حاجة اسمها "بوت ساعد" ده كان زي answer machine كان بيرد علينا على طول وينزلنا لينكات لكتب وإجابات أسئلة».

وتضيف «منار»: «من أكتر المواد اللي استفدت من الصفحة فيها، العربي بكل فروعه، خاصة الأدب، والانجليزي، والفرنساوي، كان بيبقى ليهم شرح وكتب ومذكرات، غير التحفيز كمان اللي بيشجعك على المذاكرة».

للوصول للصفحة اضغط هنا

ثانوية عامة - هنذاكر مع بعض

«الجروب» يتيح لك التواصل مع الطلاب والمدرسين والاستفسار عن ما يدور في ذهنك من أسئلة سواء متعلقة بمادة دراسية معينة أو بطريقة المذاكرة بشكل عام. ويُتيح لك أيضا تحميل مذاكرت شرح وأسئلة ومراجعة وخلاصات وتوقعات ليلة الامتحان، أي ستجد كل ما يخص الثانوية العامة.

الطالبة بالصف الثالث الثانوي، أسماء العابد، تؤكد على استفادتها من «الجروب»، بقولها: «الجروب جميل جدا، خلاني اتعرف على أصدقاء ساعدوني في المواد اللي واقفة معايا، مستوايا فيها بقى أحسن».

للانضمام للجروب اضغط هنا

الفيزياء (لطلاب الثانوية العامة)

طالب في القسم العلمي؟ تجد صعوبة في مذاكرة الفيزياء؟ إذا عليك الانضمام لجروب الفيزياء (لطلاب الثانوية العامة)، فهو متخصص في مادة الفيزياء تحديدا للمرحلة الثانوية.

إذا كان لديك سؤالا في المادة تجد صعوبة في إجابته، فاكتبه لتجد الإجابة عليه، كما يقدم لك «الجروب» عددا من النصائح والطرق التي تسهل عليك مذاكرة المادة، ما يساعدك في تحصيل أكبر كم من الدرجات فيها.

للانضمام للجروب اضغط هنا

ثانوية خمس نجوم

«الجروب» تابع لموقع «ثانوية خمس نجوم»، ويتيح للطلاب أيضا التواصل مع بعضهم وتبادل النصائح والأسئلة والإجابات، فضلا عن إتاحة العديد من مقاطع الفيديو التعليمية التي تقدم شرحا للمواد الدراسية لطلاب الثانوية، مع إمكانية تحميل إجابات الكتب الخارجية ومذكرات للمواد الدراسية المختلفة كاللغة العربية والفيزياء والتاريخ وغيره.

للانضمام للجروب اضغط هنا




1
1
1
0
0
0
0

شارك المقال


عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب وتقيم بمحافظة بني سويف